اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
فى واحدة من ابشع المجازر الإسرائيلية : عشرات الشهداء والمصابين في غارة على خيام النازحين بخان يونس رئيس الوزراء الفلسطيني يترأس اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية لمعالجة آثار عدوان الاحتلال الإسرائيلي واشنطن تطالب إسرائيل بتسريع التحقيق في مقتل أمريكية بالضفة كيربي: حماس لا تزال العقبة أمام التوصل لاتفاق في غزة ألمانيا تفرض ضوابط مؤقتة على حدودها البرية أحاديث نبوية أخطأ المتطرفون فهمها.. المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تحددها ”آكشن إيد”: أطفال غزة يطالبون بالعودة إلى مدارسهم للتعلم بدلا من العيش فيها مرصد الأزهر: زيف أهداف الك.يا.ن ووح.ش.ية جر.ائ.مه دفعت بعض جنوده لإعلان التمرد على قادته ”مقرري الأمم المتحدة” تدعو لانتداب لجان تحقيق مستقلة لرصد انتهاكات الاحتلال بحق النساء 150 طالب وافد يؤدون اختبارات العقيدة بالجامع الأزهر مميت مثل كورونا.. فيروس جديد يصيب الخفافيش وينتقل للبشر أوكرانيا تحذر إيران من عواقب تسليم صواريخ إلى روسيا

مرصد الأزهر: استهدف الاحتلال الإسرائيلي النشءالجديد لن تفت في عضد الفلسطينيين

أرشيفية
أرشيفية

أكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، أن تلك الهجمات الصـ.هيـ.ونية الجبانة التي تتعمد استهداف النشء الفلسطيني وبُنَاهُ التحتية، تهدف إلى تجهيل الشعب الفلسطيني وتصفية قدواته، كما ترمي –كذلك- إلى فرض واقعٍ مريرٍ باعثٍ على الهجرة والتخلي عن الأرض.

وأوضح مرصد الأزهر، –بشهادة التاريخ- أن كل ما يجري على الأراضي الفلسطينية الآن من جرائم لن تفُتَّ في عضُد الشعب الفلسطيني الذي اعتاد تقديم كل غالٍ ونفيسٍ في سبيل الحفاظ على أرضه ومقدساته، كما أنه على يقين أن نصر الله قريب وأن وعده لا يتخلف

أفادت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطيني في بيان لها أن نحو 10.043 طالبًا استُـ.شهـ.دوا، و16.423 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الصهـ/يوني على قطاع غـ.زة والضفة. بلغ نصيب الضفة نحو 10% من إجمالي الشهـ/داء، و%4 من إجمالي الجرحى والمصابين.

وأشارت الوزارة إلى أن 504 معلما وإداريا استُـ.شـ.هدوا وأصيب 3426 بجروح في القطاع والضفة، واعتُقل أكثر من 117 في الضفة وحدها.

ولفتت إلى أن 119 مدرسة حكومية في قطاع غـ.زة تعرضت لأضرار بالغة، وتم تدمير أكثر من 62 مدرسة بشكل كامل، فيما تعرضت 191 مدرسة حكومية وتابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" للقصف والتخريب، فيما تعرضت 20 جامعة للتدمير الكلي أو الجزئي، كما تعرض أكثر من 31 مبنًى تابعًا للجامعات للتدمير بشكل كامل، و57 بشكل جزئي، أما في الضفة تعرضت 69 مدرسة للتخريب، و5 جامعات للاقتحامات المتكررة والعبث بمحتوياتها.

ومنذ بدء العدوان حَرَمَ الاحتـ/لال أكثر من 620 ألف طالبٍ في قطاع غـ/زة من الالتحاق بمدارسهم منهم 39 ألف طالب ثانوية عامة، فيما يعاني معظم هؤلاء الطلبة من صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحيةً صعبةً.

موضوعات متعلقة