اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
شهداء ومصابين تحت الأنقاض.. الدفاع الفلسطيني يكشف مستجدات خان يونس الجامع الأزهر يوضح حدود زينة المرأة في الإسلام.. تفاصيل محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟ نتنياهو على المحك.. حرب غزة ومخاطر السقوط السياسي

3.5 مليار دولار.. مساعدات عسكرية أمريكية جديدة إلى إسرائيل

مساعدات أمريكية لإسرائيل
مساعدات أمريكية لإسرائيل

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن واشنطن ستوفر لإسرائيل 3.5 مليار دولار لإنفاقها على الأسلحة والمعدات العسكرية الأمريكية، حيث يأتي الإفراج عن الأموال بعد أشهر من تخصيص الكونجرس الأمريكي لها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية أمس الجمعة 9 أغسطس 2024 إن الوزارة أخطرت الكونجرس يوم الخميس بأن الحكومة تنوي الإفراج عن مليارات الدولارات من التمويل العسكري الأجنبي لإسرائيل، بحسب ما أوردته وكالة رويترز للأنباء.

وذكرت شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، في وقت سابق عن الإفراج عن هذا المبلغ الذي يأتي من مشروع قانون تمويل إضافي بقيمة 14 مليار دولار لإسرائيل أقره الكونجرس في أبريل.

ووفقًا للتقرير، فإن الأموال التي يتم الإفراج عنها لن تستخدم في الشراء الفوري للأسلحة، ولكن لدفع ثمن الأنظمة الأمريكية التي يتم بناؤها حاليًا ومن المتوقع تسليمها في المستقبل.

وجاء الإفراج عن الأموال وسط مخاوف من أن تتحول الحرب في غزة التي اندلعت بسبب هجوم حماس في السابع من أكتوبر والمناوشات ذات الصلة بين القوات الإسرائيلية وحزب الله على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية إلى حريق إقليمي أوسع نطاقا، حيث تهدد إيران وحزب الله بالرد على مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران والقائد العسكري الأعلى للجماعة اللبنانية فؤاد شكر في بيروت.

أعلنت الولايات المتحدة بشكل منفصل يوم الجمعة أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن تحدث مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت حول "الجهود الجارية لتهدئة التوترات في المنطقة".

وأكد الوزير التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل وناقش كيف أن التصعيد ليس في مصلحة أي طرف".

كما أكد على أهمية التوصل إلى حل دبلوماسي يسمح للعائلات الإسرائيلية واللبنانية بالعودة إلى منازلها.

وبحسب البيان، تطرق الاتصال أيضًا إلى الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس، حيث أكد بلينكن على "الحاجة الملحة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة من شأنه أن يضمن إطلاق سراح الرهائن، ويسمح بزيادة المساعدات الإنسانية، ويخلق الظروف اللازمة للاستقرار الإقليمي الأوسع".