اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

حماس تعلق على تصريحات جالانت بأن إسرائيل هي من تعيق صفقة الرهائن

جالانت
جالانت

علق عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، اليوم الاثنين، على تصريحات وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت بأن إسرائيل هي من تعيق صفقة الرهائن.

وقال الرشق عبر قناته على تليجرام، إن اعتراف جالانت وزير حرب الاحتلال بأن إسرائيل هي سبب تأخير إبرام صفقة إعادة المختطفين والحديث عن انتصار مطلق محض هراء، يؤكد ما قالته حماس دوماً بأن نتنياهو يكذب على العالم وعلى ذوي الأسرى، ولا يأبه لحياة الأسرى ولا يريد التوصل لاتفاق، وأن كل ما يهمه هو استمرار الحرب وتوسعها.

وأضاف عضو المكتب السياسي لـ حماس، أن كل ما قدمته حماس من مرونة وإيجابية بموافقتها على ما ورد في بيان الرئيس الأمريكي جو بايدن وقرار مجلس الأمن لتسهيل التوصل لاتفاق اصطدم بتعنت نتنياهو وتهربه من استحقاق التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى.

وتابع: "على العالم أن يضغط على نتنياهو وحكومته لوقف العدوان وحرب الإبادة، والتوصل لصفقة تبادل، فالنصر الذي يبحث عنه نتنياهو وهم وسراب".

وفي وقت سابق من اليوم، قال وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي يوآف جالانت، عبر حسابه على موقع إكس، إنه قدم اليوم استعراضا أمنيا لأعضاء لجنة الشؤون الخارجية والأمن في الكنيست الإسرائيلي.

وأكد وزير الدفاع الإسرائيلي أمام لجنة الشؤون الخارجية والأمن: "نحن في حالة استعداد أمام التهديدات من طهران وبيروت".

وأضاف: "لقد خصصنا في الأيام الأخيرة وقتًا لتعزيز قدرات الدفاع وأيضًا لخلق خيارات هجومية إذا لزم الأمر والهدف الرئيسي هو حماية مواطني دولة إسرائيل".

كما هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قائلا إن إسرائيل هي سبب تأخير إبرام الصفقة والحديث عن انتصار مطلق محض هراء.