اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مستشار شيخ الأزهر: منح دراسية سنوية للوافدين.. وتوجه رسالة مهمة لهم

مستشارة شيخ الأزهر
مستشارة شيخ الأزهر

أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي، مستشارة شيخ الأزهر، ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أهمية مثل هذه الملتقيات في تعزيز التكامل الثقافي بين الطلاب، وتوفير بيئة داعمة لنجاحهم الأكاديمي والاجتماعي.

ولفتت مستشارة شيخ الأزهر، إلى الدور الذي يلعبه الأزهر في دعم الطلاب الوافدين.

وأوضحت أن الالتحاق بالأزهر الشريف يتم من خلال المنح الدراسية أو الشهادات المعادلة أوعبر التقدم الإلكتروني، أوبحصول الوافد على خطاب من السفارة في بلده موجهه إلى الأزهر، ليتم البدء في اتخاذ باقي الإجراءات الرسمية.

وأشارت إلى أن الأزهر يقدم منحًا دراسية سنوية للطلبة المتفوقين.

جاء ذلك خلال الملتقى الذي أقامه مركز تطوير تعليم الوافدين والأجانب بالتعاون مع لجنة الطالب الوافد بالمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة للوافدين الفلبينيين وذلك في إطار الجهود المستمرة التي يبذلها الأزهر برعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتعزيز التبادل الثقافي والتعارف بين الطلاب من مختلف الجنسيات.

وشهد الملتقى تفاعلًا مكثفًا من الطلاب الفلبينيين، الدارسين بمختلف كليات ومعاهد الأزهر الشريف، حيث تم خلاله طرح العديد من الاستفسارات والمقترحات التي تم الرد عليها بشكل مباشر، من قِبل الدكتورة نهلة الصعيدي مستشارة شيخ الأزهر، رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، والسفير عز الدين تاجو سفير دولة الفلبين بالقاهرة.

واستمعت مستشارة شيخ الأزهر، خلال الملتقى إلى الطفل المعجزة محمد عبد المهيمن كامفونج، البالغ من العمر سبع سنوات، وهو يتلو آيات من الذكر الحكيم، والذي حسبما ذكر والده أن الطفل يحفظ القرآن الكريم كاملًا ومتن الجزرية وألفية ابن مالك.

وفي نفس السياق، أشار عز الدين تاجو سفير الفلبين بالقاهرة، إلى أنه تم بحث سبل التعاون المشترك مع مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين للوقوف على التحديات التي تواجه الطلاب الفلبينيين بالأزهر والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها، مقدمًا الشكر للجهود المبذولة في رعاية الوافدين وحث الطلاب على الاجتهاد في طلب العلم، وأن السفارة تفتح أبوابها لهم لتقديم كافة الدعم أو التساؤلات من خلال زيارة السفارة أو التواصل معها عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي نهاية الملتقى الذي قدمه الدكتور حسام شاكر عضو هيئة التدريس بكلية الإعلام جامعة الأزهر، أشاد الحضور بالمستوى التنظيمي للملتقى وإتاحة الفرصة أمام الحضور لتوجيه الأسئلة وتقديم الطلبات وعرض المقترحات.

ويأتي ملتقى الطلاب الوافدين في إطار الجهود المستمرة لمركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب لتعزيز التفاهم الثقافي والتعايش السلمي بين الشعوب، والعمل على إعداد جيل من الطلاب الدوليين قادر على تحمل مسؤولياتهم كممثلين لثقافتهم وأوطانهم في الخارج.

موضوعات متعلقة