اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

الانتخابات الأمريكية 2024.. استطلاعات الرأي تظهر تقدمًا لكامالا هاريس على ترامب

كامالا هاريس وترامب
كامالا هاريس وترامب

مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2024 بعد أشهر قليلة، يبدو أن استطلاعات الرأي تصب في صالح نائبة الرئيس كامالا هاريس؛ فبعد خروج بايدن من السباق إلى البيت الأبيض، تولت هاريس منصب المرشحة الديمقراطية الرائدة وتتمتع حاليًا بتقدم قوي على دونالد ترامب.

أيد الرئيس بايدن ترشيح هاريس بعد أن أعلن انسحابه من السباق، وبعد وقت قصير من تأييده، حصل نائب الرئيس على عدد كافٍ من الأصوات للحصول على ترشيح رسمي من زملائه الديمقراطيين.

وبحسب أحدث البيانات الصادرة عن موقع FiveThirtyEight، تحافظ نائبة الرئيس كامالا هاريس حاليًا على تقدم بثلاث نقاط على المرشح الجمهوري والرئيس السابق ترامب.

منذ بداية حملتها، تمكنت هاريس من البقاء في الصدارة وحصلت على المزيد من الدعم من الديمقراطيين والناخبين الشباب.

وبحسب استطلاع للرأي أجرته مؤسسة مورنينج كونسلت، فإن دعم كامالا هاريس يبلغ 47 بالمئة وترامب 44 بالمئة.

علاوة على ذلك، وفقًا لاستطلاع أجرته صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، فإن نائبة الرئيس هاريس تتقدم على الرئيس السابق دونالد ترامب في ثلاث ولايات حاسمة.

وبحسب استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز، تتقدم هاريس بنسبة أربعة في المائة في ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان.

وأشار الاستطلاع أيضًا إلى تحول كبير نحو المرشح الديمقراطي بعد خروج بايدن من السباق.

بالنسبة لانتخابات 2024، تم تحديد إجمالي خمس ولايات كولايات متأرجحة رئيسية. وقد تؤدي أصوات هذه الولايات إلى تحويل الانتخابات لصالح ترامب أو هاريس.

الولايات الخمس المتأرجحة حاليًا هي: ويسكونسن وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية وميشيغان وجورجيا. وبالنسبة لانتخابات عام 2020، أثبتت جورجيا أنها ولاية رئيسية حيث أدت أصوات هذه الولاية الأمريكية إلى فوز بايدن على ترامب.

واتُّهم ترامب أيضًا بمحاولة قلب نتائج انتخابات عام 2020 وزعم حدوث تزوير في الانتخابات في جورجيا بعد إعلان فوز بايدن.