اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

مجلس الأمن يناقش اليوم العدوان على غزة وقصف مدارس النازحين

يناقش مجلس الأمن الدولي، اليوم الثلاثاء، الوضع في الشرق الأوسط، ولا سيما القضية الفلسطينية والحرب على غزة والضربات الإسرائيلية التي شنّها الاحتلال في 10 أغسطس على مدرسة تؤوي النازحين.

ويستمع أعضاء مجلس الأمن إلى إحاطة من رئيسة إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، ومديرة شعبة التمويل والشراكات في مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ليزا دوتن، حسب ما ذكرته "وفا".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة عدوان جيش الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39.929 شهيدًا فلسطينيًا و92.240 أصيبوا في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر 2023.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 32 شهيدًا و88 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.