اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

ما هو شرط يحيى السنوار لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل بشأن غزة ؟

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أفصح رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس يحيى السنوار عن شرطه لاستئناف المباحثات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية بشأن قطاع غزة والذي يتعرض لعدوان غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي.

يحيى السنوار

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر لم تكشف هويتها أن يحيى السنوار، قال في رسالة سلمها إلى الوسطاء، مساء أمس الاثنين، إنه إذا كانت إسرائيل جادة بشأن المفاوضات وتريد مشاركة الحركة، فعليها أولا أن توقف عملياتها العسكرية في قطاع غزة.

وأصدرت كتائب عز الدين القسام الجناح السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بيانا حول المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان منذ السابع من أكتوبر الماضي.

قصف تل أبيب

وقالت كتائب القسام عبر قناتها على تليجرام، إنها تقصف مدينة "تل أبيب" وضواحيها بصاروخين من طراز "M90" رداً على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين والتهجير المتعمد بحق الشعب الفلسطيني.

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنها استهدفت دبابة إسرائيلية من نوع "ميركفاه" بقذيفة "الياسين 105" في منطقة زلاطة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما قالت إنها استهدفت دبابة إسرائيلية آخري من نوع "ميركفاه" بعبوة أرضية برميلية في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

حصيلة شهداء غزة

وفي سياق متصل، أعلنت الوكالة الرسمية الفلطسينية "وفا"، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 39929، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت الوكالة الرسمية الفلطسينية، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92240 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت الوكالة الرسمية الفلطسينية إلى أن الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة وصل منهما إلى المستشفيات 32 شهيدا و88 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت الوكالة الرسمية الفلسطينية، أن الآلاف من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.