اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ملعومات بـ42 ألف دولار.. ضابط بالجيش الأمريكي يعترف ببيع أسرار عسكرية للصين

الرقيب كوربين شولتز
الرقيب كوربين شولتز

أقر جندي في الجيش الأمريكي بالذنب في اتهامات تتهمه ببيع معلومات حساسة للصين تتعلق بالقدرات العسكرية الأمريكية، بما في ذلك العشرات من الوثائق التي تتناول موضوعات تتراوح من أنظمة الصواريخ إلى التكتيكات العسكرية الصينية.

أقر الرقيب كوربين شولتز، الذي كان يعمل أيضًا محللًا استخباراتيًا، بالذنب في المحكمة الفيدرالية في ناشفيل. وكان قد أقر سابقًا ببراءته، ثم طلب الشهر الماضي عقد جلسة استماع لتغيير إقراره.

وقال ممثلو الادعاء إن شولتز تلقى ما لا يقل عن 14 دفعة بقيمة إجمالية بلغت 42 ألف دولار.

وجهت إلى شولتز لائحة اتهام مكونة من ست تهم من بينها التآمر للحصول على معلومات دفاعية عسكرية والكشف عنها ورشوة مسؤول عام.

وألقي القبض على شولتز البالغ من العمر 24 عاما في مارس في قاعدة فورت كامبل الواقعة على الحدود بين ولايتي تينيسي وكنتاكي بعد وقت قصير من إصدار لائحة الاتهام.

وقد أقر بأنه مذنب في جميع التهم الموجهة إليه وسيتم الحكم عليه في 23 يناير 2025.

ورفض محامي الدفاع العام الفيدرالي الذي يمثل شولتز التعليق يوم الثلاثاء.

وقال العميد ريت ر. كوكس، القائد العام لقيادة مكافحة التجسس في الجيش، في بيان صحفي: "لتكن هذه القضية بمثابة تحذير: إذا طُلب من أي عضو في الجيش، سواء كان في الماضي أو الحاضر، تقديم معلومات سرية أو حساسة، فيجب عليه الإبلاغ عنها إلى السلطات المختصة في غضون 24 ساعة أو يتحمل المسؤولية الكاملة عن تقاعسه".

وزعمت لائحة الاتهام أن شولتز - الذي كان لديه تصريح أمني سري للغاية - تآمر مع فرد تم تحديده فقط باسم "المتآمر أ" للكشف عن وثائق مختلفة وصور ومواد أخرى للدفاع الوطني منذ يونيو 2022.

وقالت لائحة الاتهام إن شولتز تم تجنيده من قبل الفرد ليس فقط بسبب تصريحه الأمني ​​​​ولكن أيضًا لأنه كُلف بجمع معلومات عسكرية أمريكية حساسة.

وتضمنت بعض المعلومات التي يُفترض أن شولتز أعطاها لهذا الفرد معلومات تتعلق بأنظمة الأسلحة الصاروخية والمدفعية، بما في ذلك نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة؛ والمعدات الأسرع من الصوت؛ وتكتيكات مواجهة الطائرات بدون طيار؛ والأقمار الصناعية العسكرية الأمريكية؛ ودراسات حول التطورات المستقبلية للقوات العسكرية الأمريكية؛ ودراسات حول التدريبات والعمليات العسكرية في الدول الكبرى مثل الصين.

وجاء في لائحة الاتهام أن شولتز طُلب منه في البداية تقديم وثائق تشرح الدروس التي يمكن تعلمها من حرب روسيا مع أوكرانيا وكيف يمكن تطبيق هذه الدروس على الولايات المتحدة في مساعدة تايوان في حالة وقوع هجوم. وقد حصل شولتز على 200 دولار مقابل هذه المعلومات، وهو ما دفع المتآمر أ إلى طلب "شراكة طويلة الأمد".

وفي وقت لاحق، اقترح المتآمر، الذي وُصف في لائحة الاتهام بأنه مواطن أجنبي يزعم أنه يقيم في هونغ كونغ، أن شولتز قد يكسب المزيد من المال إذا سلم مواد "داخلية فقط" بدلاً من الوثائق غير السرية.