اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

حزب الله: تصريحات إسرائيل بشأن الهجوم الاستباقي «ادعاءات فارغة»

هجوم حزب الله
هجوم حزب الله

وصف حزب الله، الأحد، تصريحات إسرائيل بشأن شنها هجومًا استباقيًا ضد منصاته في لبنان بأنها "ادعاءات فارغة".

وأوضح الحزب في بيان: "التصريحات الإسرائيلية حول إحباط هجومنا وتفكيكها لأدوات الهجوم لا تتماشى مع الحقائق الميدانية".

وأضاف: "جميع الطائرات المسيرة الهجومية تم إطلاقها في الأوقات المحددة ومن جميع مواقعها، وقد عبرت الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الأهداف المحددة، وبالتالي تم إنجاز العملية العسكرية بنجاح".

وأكد الحزب أن "الادعاءات الإسرائيلية بشأن الهجوم الاستباقي وتعطيل هجوم المقاومة ستتم دحضها في خطاب لاحق للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله".

وذكر الحزب أن الهجوم استهدف مواقع وثكنات ومنصات القبة الحديدية، وأوضح أن "عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت على إسرائيل تجاوز 320 صاروخًا".

في المقابل، أفاد الجيش الإسرائيلي، الأحد، بشن عملية استباقية ضد حزب الله، مؤكداً في بيان أن "نحو 100 طائرة حربية استهدفت ودمرت آلاف المنصات التابعة للحزب التي كانت جاهزة لإطلاق صواريخ نحو شمالي إسرائيل ووسطها".

وأضاف البيان أن العملية التي استهدفت مواقع في جنوبي لبنان تمت بتوجيه من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات الإسرائيلية، مشيرًا إلى استهداف أكثر من 40 منطقة إطلاق.

وصرح المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، بأن "الجيش يواصل إحباط الهجمات التي يخطط لها حزب الله على البلاد"، مبرزًا أن "الجيش اتخذ إجراءات استباقية لإزالة التهديد عن المواطنين الإسرائيليين".