اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جامعة الأزهر تكرم المشاركين في دورة تطوير مهارات العمل الإداري مرصد الأزهر يطالب بإجراءات أكثر صرامة لتجفيف منابع حصول التنظ.يمات الإر.هاب.ية على المال والس.لاح الصحة العالمية: انفجار الأجهزة اللاسلكية في لبنان أدى إلى تعطيل خطير للنظام الصحي الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة

صراع في دائرة النار.. تصاعد التوتر بين جالانت وبن غفير بسبب الإرهاب اليهودي

 جالانت وبن غفير
جالانت وبن غفير

وصف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بأنه شخص يفتقر إلى المسؤولية، محذراً من أن تصرفاته تشكل تهديداً للأمن القومي الإسرائيلي وتفاقم الانقسامات الداخلية.

وأكد جالانت في تغريدة على منصة إكس أن رئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) وأفراد الجهاز يؤدون واجبهم وينبهون من عواقب هذه التصرفات الخطيرة.

جاءت تصريحات غالانت دفاعاً عن رئيس الشاباك رونين بار، الذي أرسل رسالة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، حذر فيها من تصاعد ما وصفه "بالإرهاب اليهودي" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، مؤكدًا أن هذه الأنشطة تعرض أمن إسرائيل ووجودها للخطر.

وأوضح بار في الرسالة التي نقلتها القناة الـ12 الإسرائيلية أن "الجرائم على خلفية قومية" من قِبل اليهود تتزايد، وأن قادة الحراك اليهودي القومي يسعون إلى تقويض قدرة الجهات المختصة على السيطرة على الوضع في الضفة الغربية. وأشار بار إلى أن الضرر الذي تسببه هذه الجرائم لإسرائيل لا يمكن وصفه، مضيفاً أن "ظاهرة الإرهاب اليهودي" تتسع بسبب غياب العقاب وحصول المنفذين على دعم من بعض المسؤولين في الحكومة وأعضاء الكنيست، مما يؤثر سلباً على الجيش الإسرائيلي وقدرته على العمل.

كما حذر بار من أن اقتحام بن غفير لباحات المسجد الأقصى قد يؤدي إلى إراقة دماء غزيرة وتغيير جذري في صورة إسرائيل. وفي هذا السياق، أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي وصحيفة يديعوت أحرونوت بأن بن غفير انسحب غاضباً من اجتماع للمجلس الوزاري للشؤون السياسية والأمنية، مطالباً بإقالة رئيس الشاباك، واتهمه بالمسؤولية عن "إخفاق 7 أكتوبر".

وتزامناً مع الحرب الإسرائيلية على غزة منذ أكتوبر 2023، تصاعدت الاعتداءات التي ينفذها المستوطنون الإسرائيليون ضد القرى والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية. ومن بين أبرز هذه الاعتداءات، الهجوم الذي نفذه حوالي 100 مستوطن على قرية جيت شرقي مدينة قلقيلية، حيث قاموا بمحاولات اقتحام منازل وأضرموا النار في بعضها وأحرقوا مركبات الفلسطينيين.