اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية مباحثات مصرية أمريكية بالقاهرة لوقف إطلاق النار في غزة وإطلاق سراح الأسرى جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة

حماس تفضح نتنياهو: أضاف شروط جديدة لوقف إطلاق النار في غزة

نتنياهو والسنوار
نتنياهو والسنوار

نفت حركة حماس أن تكون هي من أضافت شروطا ومطالب جديدة في مفاوضات التبادل والهدنة في غزة، مشيرة إلى أن رئيس الوزارء الإسرائيلي هو من فعل ذلك، وأن العالم يعرف هذا الأمر.

فقد قال القيادي في حركة حماس عزت الرشق إن اتهام منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأميركي جون كيربي لحركة حماس بأنها غيّرت بعض شروطها بشأن وقف إطلاق النار لا أساس له من الصحة.

وأضاف عزت الرشق أن مزاعم كيربي بأن حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار، "تماهٍ فاضح مع الموقف الإسرائيلي".

وأشار القيادي في حركة حماس إلى أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن العاجزة عن الضغط على نتنياهو، تعتبر أن إلقاء اللوم على حماس أقل كلفة في ظل الانتخابات الأميركية.

وأكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق أن "العالم يعرف أن نتنياهو هو من أضاف شروطاً ومطالب جديدة، وليست حماس".

وكان كيربي أكد، أمس الاثنين، أن الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال كيربي إن حماس هي العقبة الرئيسية أمام التوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مضيفا أن واشنطن ستواصل المحادثات وبذل كل الجهود للإفراج عن المحتجزين لدى حركة حماس.

موضوعات متعلقة