اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

عائلات المحتجزين : يجب إزاحة نتنياهو من الحكم لانقاذ أبنائنا

مظاهرة لعائلات المحتجزين
مظاهرة لعائلات المحتجزين

طالبت عائلات المحتجزين الإسرائيليين بغزة، اليوم السبت، الإدارة الأمريكية بممارسة الضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أجل الوصول لصفقة تبادل.

وأضافت عائلات المحتجزين في بيانهم، أن "نتنياهو" ينقل مركز الثقل للجبهة الشمالية ويترك مصير المحتجزين إلى الموت، لذلك يجب إزاحته من الحكم من أجل إنقاذ أبنائهم.

وأشاروا إلى أن تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة تبادل المحتجزين، ويحاول إفشالها بسياسته التي ستؤدي لمقتل أبنائهم، مؤكدين أن استمرار نتنياهو في سُدة الحكم بإسرائيل يعني أن الحرب لن تنتهي.

ورأوا أن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون التوصل إلى صفقة تبادل، يعد بمثابة حكم بالإعدام على أبنائهم.

وفي وقت سابق، قالت عائلات المحتجزين الإسرائيليين لدى فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، إنه يمكن إنقاذ المحتجزين من خلال التوصل إلى اتفاق بشأن قطاع غزة خلال مفاوضات القاهرة، التي يرونها الفرصة الأخيرة لعودة ذويهم.

وأضافت العائلات في مظاهرة نظموها بتل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة التبادل، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل الصفقة بشكل ممنهج ويتصرف وفق مصالح سياسية.

وتابعوا: "نقول للرئيس الأمريكي جو بايدن إن "نتنياهو" يخدعكم ويفعل عكس ما يقول ويجب ألا تثقوا به"، مؤكدين أن رئيس الوزراء الإسرائيلي مستمر في إجهاض صفقة التبادل بسبب شروطه، خاصة ما يتعلق بمحور فيلادلفيا.