اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الرابطة العالمية العلمية للأنساب الهاشمية تكرم شيخ مشايخ الطرق الصوفية وتختاره شخصية العام

جانب من التكريم
جانب من التكريم


كرمت الرابطة العالمية العلمية للانساب الهاشمية تكريم رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها الدكتور عبد الهادى القصبى شخصية العام فى حفل مهرجان صلة 18 وذلك تقديرا لجهوده فى إعلاء قيم التصوف والتسامح وتقديم مفاهيم الاعتدال الوسطى للإسلام ومفتى الجمهورية الدكتور نظير عياد ونقيب الأشراف السيد محمود الشريف والدكتور محمد ابو هاشم وذلك بحضور رئيس وأعضاء الرابطة.

حيث وجه رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية الشكر على هذا التكريم مؤكدا فى كلمته أنه مِمَّا لَا شَكٍّ فِيهِ أَنَّنَا نَعِيشَ فِي هَذِهِ الأَيام أعظم نعمة وأعظم عطية أنعم الله تعالى بِهَا عَلَى عِبَادِهِ وَهِيَ نِعْمَةُ مِيلادِ سَيدْنَا مُحَمَّدِ رَسُولِ اللهِ ، هَذَا الميلاد الذي كَانَ ميلاد امةٍ بأسرها ، وَمَنبَعَ نُورٍ يُشِعُ لِلْعَالَمِينَ ضياء ومحبة ، وسلم وسلام ، وأمن وأمان ، ورضى واطمئنان

وأضاف إن يوم المولد النبوي يوم عظيم يوم من أيام الله تعالى التي قال الله عنها في كتابه الكريم ( وذكرهم بأيام الله ) بل ميلاده * عيد الأعياد ، لأنه لو لم يكن رسول الله : لما كان عيد ، ولا تشريع ، ولا صيام ولا قيام ، كُلُّ هَذَا كَان ببركة الحبيب المصطفى ، فقد أرسل الله رَسُولَهُ الأمين الرؤوف الرحيم ، سيد ولد أ آدم أجمعين ، إختاره ربه للنبوة واجتباه واصطفاه ، فقال سبحانه في ذلك : ( لقد جاءكم رسول من أنفسكم عزيز عليه ما عنتم حريص عليكم بالمؤمنين رؤوف رحيم )

وأشار الكون كله فرح بميلاد الحبيب ، حتى من لم يؤمن بـه فهذا أبو لهب يعتق ثويبة لما جاءته مبشرة بمولده صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فرآه العباس بعد موته في رؤيـة فقال له أين أنت ؟ فقال في النار ، إلا أنه يخفف عني العذاب كل اثنين بفضل فرحي بميلاد محمد بن عبدالله فقال أحد الصالحين :

وأوضح من دواعي الفرح أيضا التي تدخل على النفس عظيم البشرى وجميل الأثر ، هذه الفاعلية الطيبة والمباركة الملتقى أصلية ، هذا الملتقى الذي يشري الحياة الثقافية والدينية والإجتماعية ، ويضيف الجديد والمفيد ، وخير دليل على ذلك ، عنوان هذه الدورة المسماة دورة رايت تطوير المديح النبوي رياض السنباطي فقد أتقدم لسيادتهم جميعا بخالص الشكر والتقدير .
وأعرب عن سعاته بتشريفهم له بالتكريم قائلا:" لقد قمروني بعظيم السعادة بالتكريم الذي لا أستحقه ، ولكن هذا من حسن ظنهم ، وهو وسام شرف على صدري أعتز به ، لكون هذا التكريم قَدْ حَبانِي الله تعالى به ، وأكرمني القائمين عليه باختيارهم لي ، وقد وافق ذلك أعظم مناسبة في الوجود ، مناسبة ميلاد سيدنا محمد الذي قال : ( من فرح بنا فرحنا به ) فالله تعالى نسأل أن يجعل هذه الأيام المباركة ، أيام ميلاد النبي - أيام خير وبركة وسعادة ورخاء علينا وعليكم وعلى العالمين ، وأن يصرف عنا كيد الكائدين، وتدبير الحاقدين وأن يجعل بلادنا واحات أمن وأمان وسلام ، ببركة سيدنا رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ والله أسال أن يجري القائمين على هذا الملتقى الكريم خَيْرَ الْجَزَاءِ ، وَأَن يُوَفِّقَهُمْ لَمَا يُحِبُّهُ وَيَرْضَاهُ وَأَن يحفظهم من كل سوء ، وأن يبارك في أعمالهم وعطائهم ، وعلى الله قصد السبيل والحمد لله رب العالمين .

موضوعات متعلقة