اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مرصد الأزهر: عدم إيجاد حل عادل للقضية الفلـ سطـ ينية أعطى الاحتـ لال الضوء الأخضر لمواصلة إرها.به

مرصد الأزهر
مرصد الأزهر


ثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف التحرك العمالي الإسباني ويؤكد أهمية التضامن الشعبي والمؤسسي مع القضية الفلسطينية التي تتصدر القضايا الإنسانية التي لم يجد المجتمع الدولي حلاً لها حتى اللحظة، الأمر الذي أعطى للكيان المحتل الضوء الأخضر لمواصلة إجرامه وإرهابه ضد المدنيين في الأراضي المحتلة وضم المزيد منها من خلال مشاريعه الاستيطانية التوسعية التي تهدف إلى إفشال جهود إقامة دولة فلسطينية موحدة وتغيير هوية المعالم الدينية في القدس المحتلة.

الاتحاد العمالي في إسبانيا يضرب لقطع العلاقات مع الكي.ان الإسر.ائي.لي
وفي خطوة تصعيدية تنديدًا بالانتهاكات والعدوان الصـ هيـ وني، دعا الاتحاد العام للعمال في إسبانيا إلى إضراب عام في جميع أنحاء البلاد لمدة 24 ساعة، يوم الجمعة الموافق 27 سبتمبر. وجاء في بيان الاتحاد: "منذ اشتداد المجـ زرة في غـ زة على يد الكيان الصـ هيو ني، شهدنا العديد من المسيرات والفعاليات والمظاهرات والمخيمات التضامنية مع فلـ سـ طين التي دُعي إليها بهدف واحد: وقف تواطؤ المؤسسات والحكومات مع الإبا/دة الجماعية للشعب الفلـ سطـ يني واحتـ لال أراضيه".

وذكر البيان: "لم تُطبّق أية عقوبات من أي نوع على التجارة مع (الدولة الإسر/ا/ئيلية)، والسفارة الإسبانية في تل أبيب تعمل بشكل طبيعي ولم يتم طرد السفير (الإسر/ا/ئيلي) في إسبانيا. وعلاوة على ذلك، فإن الأمر الأكثر إثارة للقلق هو أن عمليات شراء الأسلحة وبيعها للصـ ها ينة قد تكثفت حتى بعد السابع من أكتوبر 2023، وهو ما يعني المشاركة في هذه المرحلة الجديدة من الإبا/دة الجماعية ضد السكان في غـ زة"، وذلك وفق ما نشرته وكالة أنباء "أوروبا بريس" الإسبانية.

وأكد الاتحاد العمالي أن "حل الدولتين" مستحيل مع استمرار الكيان في توسعه الاستعماري من خلال نهب أراضي الفلـ سطـ ينيين وقمعهم، لافتاً إلى أنه يعد "الدولة الوحيدة في العالم التي بلا حدود واضحة"، وبالتالي لا يمكن لفـ لسـ طين أن تتعايش مع دولة عرقية تمارس الإبا/دة الجماعية وتستخدم الجوع كسلاح حرب، وتمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

مطالب للحكومة الإسبانية بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع الكي.ان الإرها.بي

ويهدف الإضراب العام إلى مطالبة الحكومة الإسبانية بقطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية والعسكرية مع الكيان الإر/هابي على الفور، حتى تتوقف عن كونها شريكة في التطهير العر/قي المستمر؛ وأن تعترف بحق العودة لجميع اللاجئين الفلـ سطـ ينيين؛ وأن تنفذ جميع التدابير التي تؤدي إلى إنهاء الاحتـ لال وضمان المساواة الكاملة لجميع الفلـ سطـ ينيين عبر وقف دعم هذا النظام الاستعماري.

موضوعات متعلقة