اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

اليونيفيل: نشعر بقلق إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية

الحرب في لبنان
الحرب في لبنان

قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، اليوم الأحد، إنها تشعر بقلق بالغ إزاء الأنشطة العسكرية الإسرائيلية الأخيرة القريبة من موقعها داخل الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال حزب الله اللبناني، في بيان له، إنه هاجم بالمسيّرات قاعدة 7200 جنوب مدينة حيفا، مستهدفًا مصنع المواد المتفجرة فيها، كما قصف برشقة صاروخية تجمعًا لجنود العدو في مستوطنة معلوت ترشيحا.

وقال حزب الله في بيان له، اليوم، إنه شنَّ هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة "7200" للصيانة والتأهيل جنوب مدينة حيفا، أصابت أهدافها بدقة، كما أشار إلى قصف مناطق ومواقع عسكرية في شمال إسرائيل بالصواريخ في خمس هجمات أخرى على الأقل، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

كذلك أعلن حزب الله استهدافه قاعدة عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة حيفا في شمال إسرائيل بواسطة المسيّرات، في إطار المواجهة المستمرة مع الدولة العبرية منذ الأسبوع الماضي.

أفادت ، مُراسلة "القاهرة الإخبارية" من حيفا، بإطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان تجاه عدد من المواقع الإسرائيلية.

وقالت إن صفارات الإنذار دوت في عدد من المواقع الإسرائيلية الشمالية على الحدود مع لبنان، كما نفّذ الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية استهدفت مقرًا تابعًا لبلدية النصيرات وسط قطاع غزة.

وعلى جبهة أخرى، أفاد مُراسل "القاهرة الإخبارية" من دمشق، منذ قليل، نقلًا عن مصادر محلية في دير الزور، بأن هناك أصوات انفجارات عنيفة في محيط حقل غاز كونيكو، الذي يعد إحدى القواعد العسكرية الأمريكية.

وأضاف أن "سلسلة انفجارات مُتلاحقة ضربت القاعدة؛ جراء هجوم بالطائرات المُسيّرة".

وبالتزامن مع الهجوم، سمع سكان المنطقة أصوات تصدي المضادات الجوية التابعة للجيش الأمريكي ضمن حقل "كونيكو" للغاز الطبيعي.

ومنذ 23 سبتمبر، تشن إسرائيل غارات جوية مدمرة بشكل رئيسي على جنوب لبنان وشرقه وضاحية بيروت الجنوبية، حيث المعقل الأساسي لحزب الله، مما أسفر عن مقتل أكثر من ألف شخص وتشريد أكثر من 1,2 مليون شخص.

والأسبوع الماضي، قتلت إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية استهدفت منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية