اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية

إدانة ونداء عالمي.. منظمة التعاون الإسلامي توجه رسائل عاجلة لمجلس الأمن الدولي

منظمة التعاون الإسلامي
منظمة التعاون الإسلامي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية المحتلة، التي كان آخرها المجزرة البشعة في مخيم طولكرم ما أسفر عن ارتقاء 18 شهيدا واصابة العشرات بجروح، فضلا عن ارتكاب ثمانية مجازر دموية في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية ما ادى الى ارتقاء 99 شهيدا و 169 إصابة.

سلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة

واعتبرت المنظمة أن ذلك امتدادا لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها محكمة الجنايات الدولية.

كما حملت المنظمة إسرائيل، قوة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم.

وأعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، حسين ابراهيم طه، عن استنكاره وإدانته الشديدة إعلان إسرائيل، قوة الاحتلال، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريش بأنه "شخص غير مرغوب فيه"، معتبرا ذلك انتهاكا واضحا لالتزامات اسرائيل، قوة الاحتلال، بميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

هجمات الاحتلال الإسرائيلي

وأكد الأمين العام ان هذا الموقف يأتي استمرارا للهجمات التشهيرية التي يمارسها ممثلوها ضد الأمم المتحدة وأمينها العام والمؤسسات والشخصيات الدولية الأخرى، بما في استهداف وكالة الأونروا وتصنيفها كمنظمة إرهابية، وكذلك عرقلة دخول ممثلي المفوضية السامية لحقوق الانسان ولجنة التحقيق المستقلة والمقررين الخاصين إلى أراضي دولة فلسطين.

كما اشاد الأمين العام بأعضاء مجلس الأمن الدولي الذين أعربوا عن ثقتهم ودعمهم للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة داعيا في الوقت نفسه، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته والزام الاحتلال الإسرائيلي بالامتثال لقرارات الأمم المتحدة وتفويضاتها ذات الصلة.

أعرب الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، حسين ابراهيم طه، عن استنكاره وإدانته الشديدة إعلان إسرائيل، قوة الاحتلال، الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بأنه "شخص غير مرغوب فيه"، معتبرا ذلك انتهاكا واضحا لالتزامات اسرائيل، قوة الاحتلال، بميثاق وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.