اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية

40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى

المسجد الأقصى
المسجد الأقصى

أدى آلاف الفلسطينيين صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، في ظل الإجراءات العسكرية المشددة التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على الوصول إلى المسجد.

وقدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان لها، عدد المصلين بنحو 40 ألف مواطن فلسطيني، لافتة إلى منع الإجراءات الإسرائيلية القمعية آلاف آخرين من الوصول للأقصى للصلاة.

واعتدت قوات الاحتلال على المصلين بالضرب والدفع عند باب الأسباط، ومنعت الشبان من دخول البلدة القديمة من القدس للصلاة في المسجد الأقصى.

وعلى صعيد اخر استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم، في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/ ،أن طائرة مسيرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي استهدفت مجموعة من الفلسطينيين في بلدة بيت لاهيا شمال غزة مما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين وإصابة آخرين ، وقد جرى نقلهم إلى مستشفى الأندونيسي في البلدة.

وأضافت أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني انتشلوا جثماني مواطنين فلسطينيين من أسفل ركام منزلين تعرضا لقصف صاروخي من قبل الاحتلال في منطقتي معن والمنارة جنوب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، وقد جرى نقلهما إلى مستشفى غزة الأوروبي في المدينة.

وأشارت إلى استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من الصيادين شمال غرب مدينة غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الدعوة شمال شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في أكتوبر 2023، عمدت قوات الاحتلال للتشديد من إجراءاتها على أبواب الأقصى وعند مداخل البلدة القديمة، وتمنع المواطنين من القدس وفلسطينيي 48 من الدخول إلى المسجد لأداء الصلاة.