اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الاحتلال يستهدف مؤسسة القرض الحسن التابعة لحزب الله في بيروت

الحرب على لبنان
الحرب على لبنان

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي خمس غارات إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، استهدف بعضها جمعية "مؤسسة القرض الحسن" التابعة لحزب الله اللبناني.

وقد استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاثة فروع على الأقل لجمعية "مؤسسة القرض الحسن" في الغارات، لا سيما في حي السلم وبرج البراجنة، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

وفي وقت سابق شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة من الغارات العنيفة على مطار بيروت الدولي.

وذكرت أجهزة الإعلام اللبنانية، أن أعمدة الدخان قد تصاعدت من محيط المطار على خلفية الغارات الإسرائيلية التي يشنها طيران قوات الاحتلال.

وأفاد الإعلام اللبناني، بأن طيران قوات الاحتلال الإسرائيلي شنَّ سلسلة غارات جوية على عدة مناطق، منها بلدة حومين الفوقا في منطقة إقليم التفاح، كما تعرّضت بلدة شبعا في منطقة العرقوب لغارة معادية، وكذلك تعرضت الضاحية الجنوبية لغارتين متتاليتين.

ونفت وزارة الصحة العامة اللبنانية بيان، ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي عن إخلاء مستشفى بعلبك الحكومي.

وأكدت وزارة الصحة اللبنانية، أن "المستشفى يعمل بشكل طبيعي بعد ما نقل المرضى إلى غرف أكثر أمانًا من الغرف المواجهة لفرع القرض الحسن المجاور للمستشفى الذي هددت قوات الاحتلال باستهدافه"، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء اللبنانية.

كما أشارت وكالة الأنباء اللبنانية إلى أن هناك حركة نزوح من شوارع عدة في بيروت وصيدا وبعلبك نتيجة التهديدات الإسرائيلية بقصف مراكز لمؤسسة القرض الحسن.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الأحد، حصيلة تفصيلية لغارات الاحتلال الإسرائيلي، التي شهدتها الأراضي اللبنانية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على البلاد التي أسفرت عن 2464 شهيدًا و11.530 مصابًا، حسب الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.