اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

زيارة الأمير هاري إلى نيجيريا.. رفع الروح المعنوية لقدامى المحاربين

زيارة الأمير هاري إلى نيجيريا
زيارة الأمير هاري إلى نيجيريا

يزور الأمير البريطاني هاري مع زوجته ميجان ماركل عاصمة نيجيريا الاقتصادية لاجوس، اليوم الأحد، للمشاركة في منافسات لكرة السلة وجمع التبرعات.

ويأتي ذلك خلال زيارة تستغرق 3 أيام للترويج لدورة ألعاب "إنفيكتوس" التي يشرف عليها، حيث شارك الأمير البريطاني هاري في مباراة برياضة الكرة الطائرة في وضع الجلوس مع أشخاص من قدامى المحاربين في الجيش النيجيري.

ووصل دوق ساسكس مع زوجته ميجان ماركل، الجمعة، إلى العاصمة أبوجا، حيث زارا مدرسة لحضور فعالية مرتبطة بالصحة العقلية، كما التقى الأمير هاري جنوداً نيجيريين جرحى في شمال البلاد الغربي.

وفي مجمع للضباط في أبوجا، لعب فريق هاري بالزي الأصفر ضد فريق بقيادة رئيس أركان الجيش النيجيري، القائد العسكري الأعلى في البلاد.

وعلى وقع هتافات المشجعين، تقدم فريق الأمير سريعاً مع انطلاق المباراة التي جلس خلالها اللاعبون على حصائر إسفنجية، وبعضهم مبتورو القدمين، لكن فريق هاري خسر المباراة بنتيجة 25-21 أمام الفريق المنافس.

قال الأمير البريطاني هاري، اليوم الأحد، خلال زيارة إلى نيجيريا إنّ الجيش النيجيري تكبد خسارة فادحة في "الأرواح الشجاعة" بين جنوده الذين قتلوا خلال الصراعات، مضيفًا أنه أصيب "بالقشعريرة" بعد رؤية خطط لإنشاء مركز جديد لإعادة تأهيل الجنود المصابين، حسبما أفادت "رويترز".

وتقاتل القوات النيجيرية المتشددين في شمال شرق البلاد وعصابات الخطف المسلحة في الشمال الغربي.

ووصل هاري (39 عامًا)، الذي يحمل لقب دوق ساسكس، وزوجته ميجان إلى نيجيريا، الجمعة، في زيارة ترتبط بدورة ألعاب (إنفيكتوس)، وهي حدث رياضي دولي دشنه الأمير البريطاني قبل 10 سنوات؛ من أجل الجنود المصابين أثناء خدمتهم.


وشاركت نيجيريا لأول مرة في دورة الألعاب العام الماضي.

وفي حفل استقبال لعائلات العسكريين في أبوجا، قال هاري إنه التقى بنحو 50 جنديًا مُصابًا خلال زيارة إلى كادونا في شمال البلاد، وكانت الابتسامة تعلو وجوه بعضهم رغم الإصابات التي حولت مجرى حياتهم.

وقال هاري: "ما أثبته هذا لي، وما يذكرني به، هو القدرة على رؤية ما هو ممكن بعد الإصابة"، مضيفًا أنّ رؤية خطط مركز إنفيكتوس الجديد تصيبني بالقشعريرة.

ويعيش هاري، الابن الأصغر للملك تشارلز، في الولايات المتحدة مع زوجته ميجان وطفليهما، بعد أن تخلى عن مهامه بوصفه عضوًا في العائلة المالكة في 2020.