اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

روسيا تعلن مقتل أكثر من 1700 جندي أوكراني

قنا/ أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، أن الجيش الأوكراني خسر أكثر من 1700 جندي خلال آخر 24 ساعة، وسط استمرار القوات الروسية في تحسين مواقعها على مختلف المحاور.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن وحدات من مجموعة قوات "الشمال" حسنت وضعها على طول خط المواجهة في /خاركوف/، حيث بلغت خسائر الجيش الأوكراني نحو 300 جندي، كما سيطرت وحدات أخرى على مواقع أكثر ملاءمة وضربت تشكيلات أوكرانية في خاركوف ولوغانسك، مشيرة إلى أن خسائر الجانب الأوكراني بلغت نحو 405 عسكرييين في لوغانسك.

وأضافت أنها قتلت أكثر من 500 جندي في مواقع أخرى، إلى جانب العشرات في مناطق في دونيتسك وزابوروجيه ودمرت مستودعي ذخيرة.. فيما حسنت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" وضعها على طول خط المواجهة في دونيتسك، وخسر الجيش الأوكراني نحو 535 عسكريا، كما تم تدمير مستودعي ذخيرة له وأسقطت 12 طائرة أوكرانية بدون طيار خلال 24 ساعة، بحسب البيان الروسي.

في المقابل، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم، ارتفاع عدد قتلى وجرحى الجنود الروس منذ بداية الحرب الروسية - الأوكرانية في فبراير 2022، إلى نحو 527 ألفا و390 جنديا، بينهم 1080 جنديا لقوا حتفهم أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت أوكرانيا إن روسيا كثفت هجماتها على الجبهة الشرقية "لإنهاك القوات الأوكرانية إلى أقصى حد"، قبل وصول المساعدات العسكرية الغربية، ولا سيما الطائرات المقاتلة من طراز إف-16.

واعتبر أولكسندر سيرسكي قائد الجيش الأوكراني أن قيادة القوات الروسية تبذل حاليا كل ما في وسعها لزيادة وتوسيع حدة الأعمال القتالية من أجل إنهاك القوات الأوكرانية إلى أقصى حد، مضيفا أن بلاده تنتظر اقتراب وصول "كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات" من حلفائها، ومن بينها طائرات إف-16، والتي من المفترض أن تعزز الدفاع الجوي الأوكراني.

يذكر أنه منذ اندلاع العملية العسكرية في أوكرانيا عام 2022، تتضارب الأنباء عن حجم خسائر طرفي الأزمة، إذ يدعي كل منهما تكبيد الآخر خسائر فادحة، دون التمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات بشكل مستقل، بسبب استمرار القتال.