اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

سي إن إن: قلق أمريكي من احتمالية فشل القبة الحديدية الإسرائيلية في مواجهة حزب الله

القبة الحديدية الإسرائيلية
القبة الحديدية الإسرائيلية

قال ثلاثة مسؤولين أمريكيين إن المسؤولين الأمريكيين لديهم مخاوف جدية من أنه في حالة نشوب حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، يمكن للجماعة المسلحة المدعومة من إيران أن تتفوق على الدفاعات الجوية الإسرائيلية في الشمال - بما في ذلك نظام الدفاع الجوي القبة الحديدية الذي يتم التباهي به كثيرًا.

وبحسب تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية فإن المخاوف، التي قال المسؤولون الأمريكيون إنها أبلغتهم أيضًا من قبل إسرائيل، من أن القبة الحديدية قد تكون عرضة للترسانة الضخمة لحزب الله من الصواريخ والطائرات بدون طيار، تتزايد مع إشارة إسرائيل بشكل متزايد للمسؤولين الأمريكيين إلى أنها تستعد لغزو الأرض والتوغل الجوي في لبنان.

وأبلغ مسؤولون إسرائيليون الولايات المتحدة أنهم يخططون لنقل الموارد من جنوب غزة إلى شمال إسرائيل استعدادًا لهجوم محتمل ضد الحركة، حسبما قال مسؤولون أمريكيون لشبكة CNN يوم الأربعاء.

وقال مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية: "نقدر أن بعض بطاريات "القبة الحديدية" على الأقل سوف تنفد".

وأوضح مسؤول إسرائيلي أن ذلك سيكون أكثر احتمالا إذا نفذ حزب الله هجوما واسع النطاق باستخدام أسلحة موجهة بدقة، وهو ما قد يشكل تحديا للنظام في التصدي له.

ويقوم حزب الله بتخزين ذخائر وصواريخ موجهة بدقة من إيران منذ سنوات، وهو ما أثارت إسرائيل مخاوفه مرارا وتكرارا.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، أصدر حزب الله مقطع فيديو يُزعم أنه يُظهر طائرة بدون طيار تضرب وتلحق أضرارًا ببطارية القبة الحديدية في قاعدة عسكرية في شمال إسرائيل وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن هذه هي المرة الأولى الموثقة التي يتم فيها ضرب النظام بنجاح.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه ليس على علم بأي ضرر في النظام لكن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا الولايات المتحدة أنهم يعتقدون أن القبة الحديدية قد تكون عرضة للخطر، خاصة في شمال إسرائيل، وقد فوجئوا بمدى تعقيد ضربات حزب الله حتى الآن، حسبما قال المسؤولان الأمريكيان.

وقال مصدر مطلع على التهديد إن مصدر القلق الرئيسي هو استخدام حزب الله لعدد كبير من الذخائر والصواريخ الموجهة بدقة.