اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

وزير الخارجية السعودي يبحث سُبل وقف إطلاق النار في غزة

وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله
وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

التقى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الخميس، منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة، سيغريد كاغ.

ويأتي ذلك على هامش مشاركته في الاجتماع السنوي للمجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية في العاصمة الإسبانية مدريد.

وحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)؛ جرى خلال اللقاء بحث أهمية إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لقطاع غزة، وضرورة التوصل إلى وقف إطلاق النار لوقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في القطاع.

كما بحث الأمير فيصل بن عبدالله، وزير الخارجية السعودي، مع الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل، سبل تعزيز وتطوير العلاقات في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين، إضافة إلى مناقشة المستجدات الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

وكان قد بحث وزير الخارجية الكويتي، عبدالله اليحيا، مع وزير الخارجية والهجرة المصري، الدكتور بدر عبدالعاطي، هاتفيا، أواصر العلاقات الأخوية التاريخية المتينة التي تربط البلدين الشقيقين.

وجدد الوزير اليحيا خلال الاتصال التهنئة للوزير عبدالعاطي بمناسبة توليه منصبه وزيرا للخارجية والهجرة في جمهورية مصر وتطلعه للعمل المشترك نحو تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية وتوثيقها في مختلف المجالات.

كما تم خلال الاتصال بحث التطورات الراهنة في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل الرؤى المشتركة حيالها.

موضوعات متعلقة