اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

الجيش الأمريكي: لم نطلع على خطة إسرائيلية لليوم التالي لانتهاء حرب غزة

قال الجنرال سي.كيو. براون، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، اليوم الخميس، إنه لم يطلع بعد على الكثير من التفاصيل من إسرائيل بشأن خططها لليوم التالي لانتهاء الحرب على قطاع غزةحسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل..

وقال براون في مؤتمر صحفي بمقر وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، "فيما يتعلق بمسألة اليوم التالي، تحدثنا مع الإسرائيليين بشأن هذا الأمر وكيفية القيام بمرحلة انتقالية، كما تحدثنا معهم عدة مرات".

وأضاف: "ليس هناك كثير من التفاصيل التي تمكنت من الاطلاع عليها من خلال خطة منهم، وهذا شيء سنواصل العمل معهم عليه".

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، منذ 10 أشهر، إلى 39 ألفًا و175 شهيدًا، و90 ألفًا و403 جرحى، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأفادت مصادر طبية في القطاع لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باستقبال المستشفيات، خلال الساعات الـ24 الماضية، 30 شهيدًا و146 جريحًا سقطوا في ثلاث مجازر جديدة ارتكبها جيش الاحتلال بحق العائلات في أنحاء متفرقة من غزة.

يأتي ذلك في ظل وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض، دون أن تتمكن طواقم الإنقاذ والإسعاف من الوصول إليهم أو انتشال جثثهم.

إلى ذلك كثفت طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، إذ يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان وارتكاب المجازر لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوب القطاع، منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمال القطاع مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

موضوعات متعلقة