اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

الأسرى الفلسطينيين: الاحتلال ينقل جثمان الشهيد أبو عرة إلى ”معهد الطب العدلي”

الشهيد أبو عرة
الشهيد أبو عرة

أكد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين كريم عجوة أن إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي نقلت جثمان الشهيد الشيخ مصطفى أبو عرة إلى ما يسمى بمعهد الطب العدلي "أبو كبير".

وأشارت الهيئة ونادي الأسير الفلسطيني في بيان مقتضب، اليوم الجمعة، إلى أن عدد الشهداء الأسرى المحتجزة جثامينهم والمعلومة هوياتهم ارتفع إلى (28) بعد استشهاد أبو عرة الليلة الماضية، ومن بين المحتجزة جثامينهم والمعلومة أسمائهم (17) ممن استشهدوا منذ بدء حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي الشامل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، في السابع من أكتوبر.

ولفتت الهيئة والنادي إلى أن هذا المعطى يتضمن فقط أعداد الشهداء من الأسرى والمعتقلين المحتجزة جثامينهم والمعلومة هوياتهم، علماً أن هناك العشرات من معتقلي غزة الذين اُستشهدوا ولم يفصح الاحتلال عن هوياتهم.

وباستشهاد أبو عرة يرتفع عدد الشهداء من الأسرى والمعتقلين بعد السابع من أأكتوبر إلى (19) وهم ممن تم الكشف عن هوياتهم، إلى جانب عشرات الشهداء من معتقلي غزة لم يفصح الاحتلال عن هوياتهم، عدا عن المعتقلين الذين أعدموا ميدانيا ولم يتسن التّأكد من أعدادهم.
وفي هذا السياق، هاتف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، عائلة القيادي الأسير مصطفى أبو عرة معزيا باستشهاده نتيجة الإهمال الطبي في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وخاطب هنية في حديثه عائلة الشهيد وعموم أهالي طوباس وذوي الشهيد والأهالي الذين تواجدوا في بيت العزاء، مستذكراً سيرة الشيخ أبو عرة العطرة وحياته الحافلة بالجهاد والعطاء في سبيل الله.

وشدد هنية على ضرورة التمسك بإرث الشهيد، وحفظ عهده وصيته، والسير على درب المقاومة التي أمضى حياته داعياً له، مؤكداً أن الاحتلال تعمد قتل الشيخ أبو عرة بعد أن عجز عن ثنيه عن مواقفه البطولية.

وتقدم هنية بالتحية لأهالي طوباس ومحافظات الضفة الغربية كافة، التي ما زالت على عهد التضحية والشهادة، وتقارع الاحتلال رغم كل الاعتداءات والاعتقالات والتنكيل، مشدداً على أن كل جرائم الاحتلال لن تثني جماهير الشعب الفلسطيني عن خيار الصمود والمواجهة.