اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

استجابة لدعوة الألف ميل.. مئات التونسيين يتظاهرون دفاعًا عن فلسطين

شهدت مدينة سوسة في تونس تظاهرة جماهيرية ضخمة، حيث استجاب آلاف المواطنين لدعوة المنظمات والجمعيات المنضوية تحت التحالف التونسي لدعم الحق الفلسطيني، هذه المسيرة الشعبية الداعمة للقضية الفلسطينية جاءت في أعقاب استشهاد القائد إسماعيل هنية، والتي كانت مشحونة بالرموز والشعارات المنددة بالمحرقة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

عشرات المواطنين في سوسة استجابوا لدعوة مسيرة الألف متر التي نظمتها المنظمات والجمعيات المنضوية تحت التحالف التونسي لدعم الحق الفلسطيني. وقد حمل الشباب في سلسلة بشرية أكفانًا ترمز لشهداء غزة، متقدّمةً بعربة نقل الشهداء كرمز للمحرقة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون.

وتوسّعت المسيرة لتضم عددًا آخر من المواطنين انطلاقًا من ساحة الشهداء وصولاً إلى ساحة المدن المتوأمة، رُفعت فيها شعارات وصور للشهيد إسماعيل هنية وعدد من قادة المقاومة الفلسطينية.

في تصريح لممثل التحالف التونسي لدعم الحق الفلسطيني، أوضح الصادق عمار أن هناك مقترح بجعل يوم الأحد يومًا عالميًا لغزة ونصرة فلسطين، وأن قرار حمل الأكفان عبر الشباب كان رمزًا للمأساة الفلسطينية.

هذه التظاهرة الجماهيرية الواسعة في سوسة تعكس مدى التضامن والتأييد الشعبي في تونس مع القضية الفلسطينية، في ظل الاستمرار بالمحرقة والإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وتتلو مسيرة الألف متر من الأكفان، وفقه، مسيرة ضخمة ترفع فيها شعارات المقاومة ونصرة القضية الفلسطينية والتنديد بكل المجازر التي يرتكبها كيان الاحتلال في حق الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أنّ وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أعلنت يوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 39.550 شهيدًا و91.280 مصابًا.

وقالت الوزارة إن قوات الاحتلال ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية 3 مجازر بحق المدنيين في القطاع وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 31 شهيدًا و62 مصابًا، فيما لا يزال هناك العديد من الضحايا إما تحت الركام أو في الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

موضوعات متعلقة