اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

ساعة الصفر.. الكشف عن موعد الرد الإيراني على إسرائيل

إيران وإسرائيل
إيران وإسرائيل

أفادت مصادر لم تكشف عن هويتها في منطقة الشرق الأوسط لقناة فوكس نيوز الأمريكية أن إيران ووكلائها في الشرق الأوسط قد يشنون هجومًا على إسرائيل في غضون 24 ساعة القادمة.

الرد الإيراني

وأشار تقرير فوكس نيوز إلى أن المسؤولون في الشرق الأوسط أكدوا أننا نقترب من الساعة صفر، حيث هددت إيران بشن هجوم كبير ضد إسرائيل ردًا على اغتيال زعيم حماس إسماعيل هنية في طهران الشهر الماضي ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن الاغتيال.

وتستعد إسرائيل أيضًا لهجوم انتقامي من حزب الله المتمركز في جنوب لبنان، وكيل إيران في لبنان، ردًا على اغتيال القائد العسكري، فؤاد شكر، في بيروت، قبل ساعات من مقتل هنية.

وأفاد موقع أكسيوس الإخباري أمس أنه في حين يريد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان تجنب الرد القاسي، فإن الحرس الثوري الإيراني يسعى إلى شن هجوم أكبر من الذي شنه في 13 و14 أبريل الماضي، عندما أطلقت إيران مئات الطائرات بدون طيار والصواريخ في أول هجوم مباشر على الإطلاق على إسرائيل وتم اعتراض جميع المقذوفات والطائرات بدون طيار تقريبًا خلال ذلك الهجوم.

استعدادات الجيش الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين 12 أغسطس 2024، قرارا جديدا بشأن المواجهة المرتقبة مع إيران وحزب الله، ثأرا لاغتيال إسرائيل لـ إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران، ومن قبله القيادي في حزب الله فؤاد شكر.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن رئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي وافق على خطط "جبهات مختلفة" في ظل ترقب البلاد لهجوم من إيران وحزب الله.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن رئيس أركان جيش الاحتلال هرتسي هاليفي أجرى تقييمًا ووافق على خطط "للجبهات المختلفة"، في ظل ترقب البلاد لهجوم من إيران وحزب الله.

وأضاف جيش الاحتلال: "أكد رئيس الأركان على استمرار الاستعدادات العالية وجهود التقييم للهجوم والدفاع"، بحسب ما أوردته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.