اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

تفاصيل صادمة.. 10 آلاف جندي إسرائيلي يصابون بأمراض نفسية بسبب غزة

الأمراض تحاصر جنود الاحتلال
الأمراض تحاصر جنود الاحتلال

كشفت وزارة الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلية عن إحصائية صادمة بشأن جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي الذين تلقوا العلاج منذ السابع من أكتوبر بعد اندلاع العدوان على قطاع غزة.

إصابة جنود الاحتلال بأمراض نفسية

وأعلن قسم إعادة التأهيل بوزارة الدفاع الإسرائيلية إنه استقبل حوالي 10056 جنديًا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر 2023.

وبحسب بيان من الدفاع الإسرائيلية، يعاني حوالي 3500، أو 35٪، من اضطراب ما بعد الصدمة أو اضطرابات نفسية أخرى ناجمة عن الصدمة، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وأشارت الوزارة الإسرائيلية إلى أن 37٪ آخرين يعانون من صدمة جسدية في أطرافهم، ومن بين 10056 جنديًا، حوالي 68٪ من الاحتياطيين.

العلاج حتى 2030

وأوضحت الدفاع الإسرائيلية أن قسم إعادة التأهيل يعمل أيضًا مع حوالي 62000 من قدامى المحاربين الجرحى من الحروب السابقة. ويتوقع أنه بحلول عام 2030، سيعالج القسم حوالي 100000 شخص، ونصفهم على الأقل يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة.

طوفان الأقصى

يذكر أنه في السابع من أكتوبر الماضي، أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية عملية طوفان الأقصى ضد مستوطنات غلاف قطاع غزة، والتي أسفرت عن مقتل 1200 إسرائيلي إلى جانب أسر 250 آخرين حرر بعضهم في هدنة شهر نوفمبر من العام الماضي.

ورد جيش الاحتلال الإسرائيلي على عملية طوفان الأقصى بشن عدوان غاشم على شتى مناطق قطاع غزة، تسبب في استشهاد عشرات الآلاف من الشعب الفلسطيني إلى جانب انهيار البنية التحتية وانتشار المجاعة والأمراض المعدية بين السكان الذي يواجهوان أهوالا يومية.

شهداء غزة

ووفقا لآخر إحصائية بشأن عدد الشهداء في غزة، فقد وصلت إلى 39929 شهيدا وإصابة 92240 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.