اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

أوستن: القوات الأمريكية متمركزة بشكل جيد في الشرق الأوسط

قال لويد أوستن، وزير الدفاع الأمريكي، إنه ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت، التقدم المحرز نحو تأمين وقف إطلاق النار في قطاع غزة، والإفراج عن جميع المحتجزين والأسرى، وشدد على أهمية التوصل إلى اتفاق.

وأضاف "أوستن"، في منشور على منصة "إكس"، أنه بحث مع جالانت استمرار تبادل إطلاق النار على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، وخطر التصعيد من إيران و"حزب الله" والجماعات المدعومة من طهران في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وتابع: "كما أبغلت الوزير الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة متمركزة بشكل جيد في مواقع بجميع أنحاء المنطقة، للدفاع عن إسرائيل وحماية الأفراد والمنشآت الأمريكية".

وفى وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، إن وزير الدفاع لويد أوستن بحث هاتفيًا مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت عدم الاستقرار الإقليمي والخطر المتزايد للتصعيد من إيران وحزب الله.

وأضاف "البنتاجون"، في بيان، اليوم الجمعة، أن أوستن أبلغ جالانت أن الولايات المتحدة الأمريكية تواصل مراقبة التخطيط للهجوم الإيراني المحتمل على إسرائيل.

وأوضحت أن "أوستن" ناقش مع نظيره الإسرائيلي التقدم نحو التوصل إلى وقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن جميع المحتجزين والأسرى.

وتعيش منطقة الشرق الأوسط على صفيح ساخن، وسط حالة من ترقب رد إيراني محتمل على اغتيال رئيس المكتب السياسي في حركة "حماس" الفلسطينية إسماعيل هنية في العاصمة طهران، بعد أن وجه "الحرس الثوري الإيراني" أصابع الاتهام إلى تل أبيب في ضلوعها بالجريمة.

بالإضافة إلى ترقب كبير لاحتمال توسع الصراع بين "حزب الله" وإسرائيل إلى حرب شاملة، عقب اغتيال القيادي الكبير في "الحزب" فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

موضوعات متعلقة