اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الدكتور محمد الضويني: الأزهر صاحب رسالة عالمية لنشر الصورة الصحيحة للإسلام الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه

ترامب تحت النار.. الجمهوريون يوجهون ضربة داخلية للمرشح الرئاسي

ترامب
ترامب

ضربة جديدة قد تلاحق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، ليس من خصومه الديمقراطيين، بل من داخل الحزب الجمهوري نفسه.

فقد وقع نحو نصف أعضاء الحزب الجمهوري في مجلس النواب على رسالة تعهدوا فيها باحترام نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وفقًا لنسخة حصلت عليها "أكسيوس".

ويعني ذلك رفض قول مرشح حزبهم، ترامب، أن يقول ما إذا كان سيقبل النتائج واستمر في إنكار خسارته أمام الرئيس بايدن في انتخابات عام 2020.

ويعني ذلك رفض قول مرشح حزبهم، ترامب، أن يقول ما إذا كان سيقبل النتائج واستمر في إنكار خسارته أمام الرئيس بايدن في انتخابات عام 2020.

ويتعهد الموقعون على الرسالة المكونة من صفحة واحدة "بحماية نزاهة وسلامة أمريكا" من خلال "الاعتراف بالفائز في الانتخابات المعتمد في 6 يناير، باعتباره الرئيس الشرعي للولايات المتحدة".

كما وعدوا بحضور حفل التنصيب في 20 يناير، والعمل كـ"صوت للهدوء والمصالحة" وإدانة أولئك الذين "يؤيدون العنف أو يشاركون فيه".

بقيادة النائبين غوش غوتهايمر (ديمقراطي من ولاية نيو جيرسي) ودون بيكون (جمهوري من نبراسكا)، تم التوقيع على الرسالة من قبل 25 ديمقراطيًا آخرين والنائبين بريان فيتزباتريك (جمهوري من ولاية بنسلفانيا)، ومايك لولر (جمهوري من ولاية يوتا).

إضافة إلى لوري شافيز دي ريمير (جمهوري من ولاية أوريجون)، ونيك لالوتا (جمهوري من ولاية يوتا) وأنتوني دي إسبوزيتو (جمهوري من ولاية يوتا).

وقال مكتب جوتهايمر لـ«أكسيوس» إنهم يواصلون جمع التوقيعات من المشرعين.

ويثير عزم ترامب عدم الاعتراف بالنتيجة حال خسارته الانتخابات مخاوف تكرار هجوم الكابيتول السادس من يناير.

ويلقى الهجوم بظلال سلبية على المشرعين بعد مرور ما يقرب من 4 سنوات، حيث تحدث العديد منهم عن زيادة في العنف بدوافع سياسية في السنوات الأخيرة.

وتعمل الخدمة السرية على تعزيز الحماية للكونجرس في السادس من يناير 2025، وهو التاريخ المقرر للتصديق على نتائج الانتخابات.

موضوعات متعلقة