اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
41252 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة منذ 7 أكتوبر 5 آلاف فرصة عمل لجميع المؤهلات.. 25 شركة توفرها باماكو تحت نيران العنف.. هجمات مسلحة تعصف بالعاصمة المالية وسط أزمة متعددة الأبعاد إصلاحات جذرية في إيران.. إنهاء مضايقات شرطة الأخلاق وتخفيف رقابة الإنترنت مرصد الأزهر: حركة الشباب الإر.ها.بية تحاول إثبات وجودها في ظل تحركات الحكومة الصومالية ضدها نتنياهو وساعر.. صفقة لتغيير موازين القوة في الجيش والحكومة الإسرائيلية وزير خارجية أمريكا يزور مصر لبحث وقف الحرب في غزة جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة

مناظرة ترامب وهاريس.. معركة الكلمات والتكتيك والاستفزاز

 ترامب وهاريس
ترامب وهاريس

تتوجه الأنظار اليوم إلى الولايات المتحدة لمتابعة المناظرة الحاسمة بين المرشح الجمهوري دونالد ترامب ونائبته السابقة وزيرة الخارجية الديمقراطية كامالا هاريس. تلعب المناظرات دورًا محوريًا في تشكيل آراء الناخبين بشأن المرشحين الرئاسيين، وقد تكون لها تأثيرات بارزة على نتائج الانتخابات، خاصة إذا شهدت لحظات غير متوقعة أو مثيرة.

تتمتع هاريس بخبرة طويلة اكتسبتها من سنوات عملها في المجال القضائي، حيث أعتمدت على استراتيجيات تتضمن ضبط النفس والتوقيت المناسب والفكاهة للتواصل بفعالية مع الجمهور. ومع ذلك، فإنها تواجه انتقادات تتعلق بأسلوبها المفرط في الحذر وإجاباتها المختصرة.

من ناحية أخرى، يتميز ترامب بمهارة كبيرة في المناظرات، حيث يظهر بثقة عالية ويستخدم أسلوبه المعروف في الاستفزاز والمقاطعة. وقد تكون المناظرة القادمة مسرحًا لتبادل الاستفزازات، حيث سيحرص كلا المرشحين على استغلال هذه الاستراتيجية لإحراج الخصم وكشف نقاط ضعفه.

تستعد هاريس ليس فقط للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالقضايا السياسية البارزة مثل الإجهاض والهجرة والاقتصاد، بل أيضًا لمواجهة لحظات غير متوقعة قد تمنحها فرصة للتفوق، كما حدث في مناسبات سابقة خلال مسيرتها السياسية. في هذا السياق، أفادت شبكة "إن بي سي نيوز" بأن ترامب قد يلجأ إلى تعليقات مهينة ضد هاريس، حيث يُحتمل أن يصفها بـ"هذه الفتاة"، مما يتطلب من هاريس الاستعداد لمواجهة مثل هذه الهجمات.

ترامب، الذي اعتاد السخرية من ضحكة هاريس ووصفها بـ"الرفيقة كامالا هاريس" للدلالة على توجهاتها السياسية الراديكالية، قد يستمر في استخدام أسلوبه المعروف في الاستفزاز. وفي هذا الصدد، تستند هاريس إلى نصائح قدمتها لها هيلاري كلينتون، التي أوصتها بعدم الانجرار وراء استفزازات ترامب، بل استخدام الاستفزاز بشكل ذكي. في مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز"، أشارت كلينتون إلى لحظة من مناظرتها مع ترامب في عام 2016 كمثال على كيفية التعامل مع الاستفزاز بفعالية.

لتفادي الوقوع في فخ الاستفزاز، يحرص فريق ترامب على توجيه النصائح للرئيس السابق لتجنب استخدام الإهانات والعبارات القاسية ضد هاريس، بهدف تجنب الظهور بمظهر عدواني أمام الناخبين.

من المؤكد أن المناظرة بين هاريس وترامب ستكون مليئة بالتحديات وساخنة، وستكون فرص الفوز بالسلاح الاستفزازي محل اختبار حقيقي.