اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
جنوب السودان يقترب من استئناف تصدير النفط.. جهود مشتركة لإعادة الانتعاش الاقتصادي عبر خط الأنابيب حماس والحوثيون.. غزل وتحالفات جديدة وسط حرب متصاعدة في المنطقة خسوف جزئي للقمر.. هذه المناطق بالعالم تراه ٤ ساعات غدًا اقتراح منقح.. جهود أمريكية مكثفة لتأمين هدنة في غزة وإطلاق سراح الرهائن مسؤولة أممية تشيد أمام مجلس الأمن بدور الإمارات في إجلاء مرضى من غزة قطر تؤكد أن الإبادة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني مثال صارخ لتردي وغياب سيادة القانون مقررة أممية: شاهدنا رعب الإبادة الجماعية في غزة منذ اكتوبر الماضي إدانة لمحاولة اغتيال رئيس جزر القمر.. منظمة التعاون الإسلامي تتضامن مع استقرار الدولة أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل أكسيوس: من الجنون أن يُقدم ”نتنياهو” على إقالة ”جالانت” وسط الحرب محافظ جاوا الإندونيسية: نقدر عناية الإمام الأكبر بطلابنا الدارسين في قلعة الوسطية والاعتدال المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف مخبز في خان يونس

حرب الكلمات.. هاريس وترامب يستعدان لمعركة المناظرة الكبرى

 هاريس وترامب
هاريس وترامب

مع اقتراب موعد المناظرة الحاسمة بين المرشحين للانتخابات الرئاسية الأمريكية، تستعد المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس بقوة لمواجهة خصمها الجمهوري، دونالد ترامب. ومن المقرر أن يُعقد اللقاء المباشر الأول بين المرشحين يوم الثلاثاء.

في الأيام الأخيرة، قضت هاريس وقتاً في التدريب على المناظرة، بمساعدة فريق من المستشارين، في فندق تاريخي في وسط مدينة بيتسبرغ. تركّز هاريس على تحسين إجاباتها التي يُنتظر أن تستغرق دقيقتين وفقاً لقواعد المناظرة، وتعدّ أوراقاً تحتوي على الأفكار والنقاط التي ستواجه بها ترامب، في محاولة لتفنيد أي حجج يقدمها خصمها.

في المقابل، يبدو أن ترامب، الذي قلل من أهمية الاستعدادات واعتبرها غير ضرورية، يعتمد على عنصر المفاجأة. ويؤكد ترامب أنه سيتصرف وفقاً لما يتطلبه الموقف حالما يصعد إلى منصة المناظرة، وذلك بعد أن صرح في مقابلة مع شون هانيتي على قناة "فوكس نيوز" بأن الاستراتيجيات قد تتغير بمجرد بدء المواجهة، مشيراً إلى قول الملاكم السابق مايك تايسون: "كل شخص لديه خطة حتى يتلقى لكمة في وجهه."

ترامب، الذي يتمتع بخبرة واسعة في المناظرات، يراهن على قدرته على التفاعل بمرونة مع سير النقاش، بينما تعول هاريس على استراتيجية تسليط الضوء على نقائص خصمها، لتظهره كمرشح غير جاد وغير مؤهل للمنصب الرئاسي. كما تخطط هاريس للتركيز على قضايا سجل ترامب القضائي، والتي كانت محور اهتمام العديد من وسائل الإعلام الأمريكية.

في النهاية، ستكون الكلمة الفصل للناخبين والمشاهدين، خاصة في ظل تعادل نسب التأييد بين المرشحين في الولايات المتأرجحة، حسب آخر استطلاعات الرأي.


موضوعات متعلقة