اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

صراع المرشحين في ميشيغان.. هاريس وترامب يتنافسان على أصوات العرب الأمريكيين

هاريس وترامب
هاريس وترامب

زار مرشحي الرئاسة الأمريكية، نائبة الرئيس الديمقراطية كامالا هاريس، والمرشح الجمهوري دونالد ترامب، ولاية ميشيغان في محاولة لكسب أصوات الأمريكيين ذوي الأصول العربية في هذه الولاية المتأرجحة.

وخلال زيارته، أكدت كامالا هاريس ضرورة "إنهاء المعاناة" في الشرق الأوسط، في وقت يواجه فيه المجتمع العربي الأمريكي إحباطًا شديدًا من موقف إدارة بايدن تجاه الأحداث الأخيرة في غزة ولبنان. في المقابل، استغل ترامب تزايد مشاعر العداء تجاه الإدارة الديمقراطية، وزار مدينة هامترامك، المعروفة بأغلبية سكانها المسلمين.

ورغم تجنب ترامب الخوض في تفاصيل خططه للشرق الأوسط، إلا أنه انتقد هاريس، معبرًا عن عدم اعتقاده بأن المجتمع العربي الأمريكي سيصوت لها، مشيرًا إلى أنها "لا تعرف ما تفعله".

تُعد ميشيغان فريدة من نوعها بوجود عدد كبير من السكان العرب الأمريكيين، الذين يشعرون بالإحباط بسبب دعم إدارة بايدن للهجمات الإسرائيلية في غزة، عقب هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر 2023.

بينما يسعى ترامب لاستغلال هذا الإحباط، تاريخه السابق في فرض حظر على السفر الذي يستهدف الدول الإسلامية، يظل عقبة في طريقه. ومع ذلك، قام بزيارة مكتب حملته في هامترامك، حيث انضم إليه رئيس البلدية عامر غالب، وهو ديمقراطي يؤيد ترامب. وفي الوقت نفسه، حصلت هاريس على تأييد ثلاثة أعضاء من مجلس المدينة.

عُقدت اجتماعات بين حلفاء ترامب وزعماء المجتمع المحلي لعدة أشهر، خاصةً أن بايدن قد فاز في الولاية بأقل من ثلاث نقاط في انتخابات 2020. وعندما سُئل ترامب عن تأييد عمدة هامترامك، أكد أنه يشعر بالفخر بتأييده، قائلاً: "لقد حصلت على الكثير من التأييدات من العرب الأمريكيين".

في حين أن السياسة الخارجية نادرًا ما تؤثر بشكل كبير على الانتخابات الأمريكية، إلا أن الصراع في الشرق الأوسط يعد مصدر قلق بالغ الأهمية للعديد من الناخبين العرب الأمريكيين في ميشيغان، مما يجعل هذه الانتخابات تكتسب أهمية خاصة.

كامالا هاريس تتعرض لاختراق فيديو أثناء حفل عشاء آل سميث


كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن حادثة اختراق لمقطع الفيديو الذي سجلته نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، والذي تم مشاركته في حفل عشاء آل سميث. يبدو أن الفيديو كان مُعدًا مسبقًا، حيث دار حوار بين هاريس وماري كاثرين غالاغر، مغنية وممثلة أمريكية، انتقد ترامب بطريقة غير مباشرة.

على الرغم من عدم حضور هاريس الحفل في نيويورك ليلة الخميس، إلا أنها سجلت مقطع الفيديو الذي اقتحمته غالاغر، التي عُرفت بأدائها لدور مولي شانون في برنامج "ساترداي نايت لايف".

في الفيديو، تسأل هاريس غالاغر، بعد أن رأت أنها مختبئة خلفها: "مرحبًا، ما الذي يحدث؟" وبعد تحية هاريس، أوضحت غالاغر في دورها أن عشاء آل سميث يُعد أحد أكبر حفلات العشاء للكاثوليك، مشيرة إلى أهميته التاريخية.


موضوعات متعلقة