اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

مصر تفوز برئاسة المنظمة الدولية للتقييس ”أيزو”

الدكتور خالد صوفي
الدكتور خالد صوفي

فاز الدكتور خالد صوفي، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، بمنصب رئيس مجلس إدارة المنظمة الدولية للتقييس "أيزو" لمدة عامين، كأول مصري عربي يتولى هذا المنصب منذ إنشاء المنظمة عام 1947، ما يعد تتويجًا لدوره الريادي في مجال المواصفات والجودة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأكد الدكتور خالد صوفي أن الفوز برئاسة إدارة المنظمة الدولية للتقييس "أيزو" يعد تتويجًا حقيقيًا للاهتمام الكبير الذي توليه الدولة المصرية بهدف تفعيل دورها الريادي، ولتكون ضمن الدول الفاعلة في وضع السياسات والاستراتيجيات على المستوى الدولي.

وأعرب "صوفي" عن شكره واعتزازه بمساندة الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل المصري، لدعمه المستمر للهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، إذ تكللت كل هذه الجهود بفوز مصر بهذا المنصب.

وأبدى "صوفي" شكره واعتزازه بمساندة كل الدول العربية والإفريقية والصديقة من دول العالم، وكذا الدور الكبير الذي لعبته المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين وهيئة التقييس لمجلس دول التعاون الخليجي، والمنظمة الإفريقية للتقييس (أرسو)، ومعهد المقاييس للدول الإسلامية.

جدير بالذكر أن المنظمة الدولية للتقييس، ومقرها مدينة جنيف في سويسرا، تضم 172 دولة في عضويتها، ولديها أكثر من 840 لجنة فنية في مختلف المجالات، وتشكل جسرًا حيويًا بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير المواصفات القياسية الدولية.

موضوعات متعلقة