اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الرئيس الفرنسي يحث القادة اللبنانيين على تهدئة التوترات وعدم التصعيد ”الصحفيين” تتلقى ردًا من البرلمان حول ملاحظات قانون الإجراءات الجنائية حسن نصر الله: التفجيرات الإسرائيلية ”إعلان حرب” وتستلزم الرد وزير الأوقاف المصري: جمَّل الله عز وجل رسوله بكل جميل من الأخلاق ”اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان” تستضيف جلسة حوارية في جنيف لمعالجة العنف ضد النساء والفتيات مرصد الأزهر يصدر بيانًا بشأن ظاهرة «التغني بالقرآن» ويحذر من موجة مسيئة للإسلام مؤتمر ”تريندز” السنوي بطوكيو يوصي بوضع إطار عمل واضح لتنظيم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي بمشاركة فلسطين: ”ألكسو” تعقد مؤتمرا لمناقشة واقع تعليم الأطفال بالقدس المحتلة رئيس المعاهد الأزهرية يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بمنطقة الأقصر فلسطين: الانسحاب من الأراضي المحتلة أصبح الآن مطلبا دوليا وليس فلسطينيا فقط «الأزهر للفتوى» يوضح مرضعات النبي ﷺ وإِخوته في الرَّضاع وحواضنه 200 ألف إمام وخطيب.. الشؤون الإسلامية السعودية تحتفل باليوم الوطني الثلاثاء

صلاح الدين التجاني.. كيف نسج الشيخ الصوفي علاقاته بالفنانين؟

صلاح الدين التجاني
صلاح الدين التجاني

تصدّر الشيخ صلاح الدين التجاني، أحد أبرز شيوخ الطريقة التيجانية في مصر، عناوين مواقع التواصل الاجتماعي بعد اتهام إحدى الفتيات، تدعى "خديجة خ"، له بالتحرش. أثارت هذه الواقعة جدلاً واسعاً نظراً لشهرة الشيخ وسمعته.

واتهمت الفتاة، المهندسة المعمارية المقيمة حالياً في روسيا، الشيخ بإرسال صورة إباحية لها عبر الدردشة الخاصة على فيسبوك. وقد سردت الفتاة تفاصيل الواقعة عبر حسابها الرسمي، مشيرة إلى أنها لا تزال تتعافى من الصدمة الناتجة عن هذه الحادثة، خصوصاً وأن الشيخ كان قريباً من عائلتها ويتمتع بقاعدة جماهيرية كبيرة.

وفي رسالة مؤثرة، دعت الفتاة محبي الشيخ ومتابعيه في جميع أنحاء العالم إلى أخذ الحيطة، قائلة: "حسب الله ونعم الوكيل، ما زلت أعاني من الآثار النفسية لهذه التجربة المؤلمة". وتابعت: "أدعو الله أن تصدقني عائلتي المقربة بعد أن أبلغتهم عن خطورة الوضع، إلا أنهم لا يزالون يتابعون الشيخ بلا وعي".

الشيخ صلاح الدين التجاني، المعروف بقدرته على جذب عدد كبير من المتابعين، يحظى بسمعة قوية بين المشاهير والفنانين، حيث ارتبط اسمه بالعديد من الأسماء البارزة مثل الكاتب عمر طاهر والفنانين علاء مرسي ونشوى مصطفى وحجاج عبد العظيم. كما لعب دوراً محورياً في زواج الفنان أحمد سعد والفنانة سمية الخشاب، حيث كشفت الأمر وقتها الفنانة سميه الخشاب عندما قالت إن هناك روحانيات مشتركة تجمعها بالفنان أحمد سعد بسبب اتباعهم للشيخ صلاح الدين التجاني.