اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بقرار وزاري.. السعودية تبني 52 مسجدًا بـ148 مليون ريال في 2024

وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية
وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة شؤون المتبرعين، عن إحصائية إنجازاته منذ مطلع العام 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام. ووفقًا للتقرير الصادر، تمت الموافقة على بناء 52 مسجداً وجامعاً بمساحة إجمالية بلغت 131,648.91 متر مربع، وبقيمة تجاوزت 148,495,949 ريال سعودي، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المتبعة الخاصة بإعمار المساجد.

تطوير بيوت الله في مناطق السعودية

كما تم افتتاح 39 مسجداً وجامعاً على مساحة 88,352.9 متر مربع، وبقيمة إجمالية تجاوزت 95,830,000 ريال سعودي، مما يعكس الجهود المبذولة لتطوير بيوت الله وتلبية احتياجات المجتمع في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

وأكد الفرع التزامه بتحسين تجربة المتبرعين من خلال تسهيل الإجراءات وتطبيق الشروط والمواصفات الفنية وفق كود البناء السعودي، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة ، مثمناً بذلك جهود جميع المساهمين في عمارة المساجد وترميمها.

تعزيز دور المساجد وتوفير بيئة مريحة للمصلين

وتأتي هذه الإنجازات في إطار خطة الوزارة لتعزيز دور المساجد وتوفير بيئة مريحة للمصلين، والذي دائما ما يؤكد عليه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لفاعلي الخير، تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار رسالتها السامية في خدمة بيوت الله.

وكانت قد أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عن اكتمال وصول جميع المتسابقين المشاركين في مسابقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية في دورتها الأولى التي تنفذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي في جمهورية موريتانيا خلال الفترة من 12 إلى 16 من شهر ربيع الآخر 1446هـ، والبالغ عددهم 136 متسابقاً يمثلون 16 دولة من دول غرب أفريقيا ويبلغ مجموع جوائز المسابقة 1218000 ريال.

وكان في استقبالهم فريق من لجنة الاستقبال بالمسابقة، حيث أنهت كافة الإجراءات المتعلقة بهم في المطار، وتم نقلهم إلى مقر السكن في الفنادق ذات الخمسة نجوم وعبر حافلات حديثة مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة لخدمة أهل القرآن والسنة النبوية المطهرة.

موضوعات متعلقة