اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

«اليونيسف» تحذر من تفشي الأمراض بين أطفال قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

آثار دمار غزة
آثار دمار غزة

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف"، اليوم السبت، من تصاعد المخاطر الصحية التي يواجهها أطفال قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن زيادة تفشي الأمراض وسوء التغذية وتصاعد الأعمال القتالية تهدد حياتهم، ما يستدعي العمل على حمايتهم وجميع المدنيين من العنف، وتوفير الخدمات والإمدادات الأساسية لهم.

وقالت «كاثرين راسل» المديرة التنفيذية لـ«اليونيسف»، في بيان: إن آلاف الأطفال استشهدوا، فيما تتدهور بشكل سريع الظروف المعيشية لآخرين مع انتشار حالات الإصابة بالإسهال والفقر الغذائي، الأمر الذي يزيد من مخاطر وفاتهم، مضيفة أن الأطفال في غزة عالقون في كابوس يزداد سوءًا يومًا بعد الآخر؛ فهم وأسرهم في القطاع يقتلون ويصابون في الصراع، وتتعرض حياتهم لمخاطر متزايدة بسبب أمراض يمكن الوقاية منها.

وكشفت مديرة «اليونيسف»، عن ارتفاع حالات الإصابة بالإسهال بين الأطفال تحت سن الخامسة من 48 ألفًا إلى 71 ألفًا في أسبوع واحد، بدءًا من 17 ديسمبر الماضي، وبمعدل 3200 حالة إسهال جديدة يوميًا، معتبرة ذلك مؤشرًا قويًا على التدهور السريع لصحة الأطفال في القطاع.

ونوهت إلى أن أعدادًا متزايدة من الأطفال لا يحصلون على ما يحتاجونه من المواد الغذائية، مضيفة أن نحو 90 في المئة من الأطفال تحت سن العامين يتناولون اثنتين، أو أقل من المجموعات الغذائية وفقًا لدراسة أجرتها "اليونيسف" في 26 من الشهر الماضي.

ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة، إلى استئناف الحركة التجارية إلى غزة لإمداد المحال بالسلع الضرورية، وإلى الوقف الفوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية وللمساهمة في إنقاذ الأطفال، وتخفيف المعاناة.

يذكر أن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، المستمر منذ 91 يومًا، أوقع حتى الآن 22 ألفًا و600 شهيد، غالبيتهم من الأطفال والنساء، وأكثر من 60 ألف جريح، ولا يزال هناك آلاف المفقودين تحت الأنقاض.