اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

في ندوة مناهضة العنف.. إيهاب منصور: ظاهرة تحتاج مواجهة

شارك المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب فى ندوة بعنوان ( معا من اجل قانون موحد لمناهضة العنف ) والتى اقيمت مساء امس فى احدى القاعات بالجزيرة ، وشارك بها عدد من النواب ووممثلى الاوقاف والكنيسة والقضاء ومؤسسات المجتمع المدنى .
وقد دارت المناقشات والاستماع لوجهات النظر المختلفة من الحضور ، اعقبها تقسيم الحضور لمجموعات عمل للخروج بتوصيات يمكن البناء عليها الفترة القادمة .
واشار منصور ، الى اهمية مثل تلك الندوات لمناقشة مشروعات القوانين المطروحة ولاسيما التى تمس شريحة كبيرة من المجتمع ، موضحا ان الامر لا يقتصر على العنف ضد المراة فقط بل العنف بصورة عامة .
مستطردا ، العنف ليس جسدى فقط بل هناك عنف وايذاء نفسى يجب التصدى له .
وفى كلمته المقتضبة طرح النائب عدد من الامور ومنها : دور الاعلام فى التوعية ، والتى يرى انها شبه غائبة ، قائلا " يجب على القنوات الاعلامية تبنى هذا الامر ولو بعرض دقيقة او اثنين يوميا للتوعية "
وتساءل عن مشاهد العنف التى تغزو افكارنا وعيوننا يوميا ودورنا فى مواجهة هذه الهجمة الشرسة .
مختتما كلمته بان التشريعات وحدها لا تكفى ، فقد تم تغليظ عقوبة جريمة ختان الاناث بالقانون رقم 10 لسنة 2021 ، ولكن التطبيق العملى مازال يحتاج المزيد من الجهد ، فالقانون لا يمنع ولا يمنح ولكنه ينظم الامر .
تاتى هذه الندوات فى اطار سلسلة من الندوات التى يشارك بها النائب للخروج بافضل التوصيات اللازمة للتطبيق الفعلى على ارض الواقع .

موضوعات متعلقة