اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

بشأن رفح.. مستشار الأمن القومي الأمريكي يجري مباحثات مع قادة إسرائيل

سوليفان
سوليفان

أصدر البيت الأبيض بيانا حول الاجتماعات التي عقدها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان في وقت سابق اليوم مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت، ووزراء حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس وغادي آيزنكوت، ورئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، وزعيم المعارضة يائير لابيد.

وشدد البيان على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل، ومعارضتها لهجوم كبير على مدينة رفح الفلسطينية، والحاجة إلى تأمين صفقة هدنة للرهائن، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة.

وقالت صحيفة تايمز أوف إسرائيل العبرية، أن إن البيان تكرار لنفس نقاط الحديث التي تم استخدامها في البيان الذي أصدره البيت الأبيض أمس الأحد، بعد اجتماعات سوليفان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغيره من كبار المسؤولين الإسرائيليين.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، اليوم الاثنين بأن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، التقى مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، في رام الله.

وأوضح المسئول الفلسطيني أن اللقاء تركز على ضرورة وقف الحرب فورا في قطاع غزة، وإجبار إسرائيل على فتح المعابر كافة لإدخال المواد الغذائية والدواء، ووقف الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية من استيطان واعتداءات واقتحامات ومصادرة أموال السلطة، وأنه لا بديل عن الحل السياسي الشامل الذي ينهي الاحتلال ويفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية وفق الشرعية الدولية.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية اليوم الاثنين 20 مايو 2024 بأن حصيلة شهداء قطاع غزة ارتفعت إلى ارتفعت إلى 35,562، والإصابات إلى 79,652 في أحدث إحصاء صادر عن وزارة الصحة في قطاع غزة.

ويتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي غاشم منذ السابع من أكتوبر الماضي، حيث تشن قوات جيش الاحتلال هجوما بريا وبحريا وجويا، على شتى مناطق القطاع تسببت في أزمة إنسانية مروعة إلى جانب إغرق معبري رفح وكرم أبو سالم.