اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
بدء فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية في الجزائر ميقاتي: ندين العدوان الإسرائيلي على عناصر الدفاع المدني في بلدة فرون جامعة الدول العربية تراقب الانتخابات النيابية في الأردن.. اتفاقية رسمية اتحاد كتاب وأدباء الإمارات ينتخب مجلس إدارته الجديد ساعة الفيل في واحة الملك سلمان.. عمرها 800 عام من العصر الذهبي للحضارة الإسلامية مقتل 3 من الدفاع المدني اللبناني في هجوم إسرائيلي بعد قتل الناشطة الأمريكية آيسينور ازجي.. رابطة العالم الإسلامي تحدد آلية لحماية الفلسطينيين عائلات المحتجزين: حماس وافقت على صفقة تبادل في يوليو ونتنياهو يتلاعب بالمفاوضات مفتي الديار المصرية: الإصدارات العلمية للأزهر الشريف تتسم بمنهجية دقيقة لتبسيط القضايا الفكرية الأزهر الشريف يعلن انطلاق اختبار العقيدة بالبرنامج العلمي النوعي الاثنين المقبل مرصد الأزهر يحذر من سعي نتـ نيا هو لإشعال حرب دينية شاملة تهدد المنطقة برمتها رئيس الأعلى للإعلام: مصر حريصة على تعزيز التعاون مع جميع الدول الإفريقية

جنوب الصومال.. نجاحات عسكرية في مواجهة إرهاب الشباب

الجيش الصومالي
الجيش الصومالي

أعلنت السلطات الصومالية، اليوم، مقتل أكثر من 6 مسلحين من حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، في محافظة باي جنوب الصومال.

ونقلت وكالة الأنباء الصومالية «صونا»، عن حسن عبدالقادر وزير الأمن لولاية جنوب الغرب بالصومال، قوله: إن الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات الدراويش لولاية جنوب الغرب نجحوا في تصفية قيادي من حركة الشباب بالإضافة إلى 5 مرافقين له في منطقة أوفورو بمحافظة باي.

وأضاف وزير الأمن لولاية جنوب الغرب أن الجيش الصومالي، تلقى المعلومات المتعلقة بالقيادي وعلى الفور تحرك من قاعدته في مدينة قنصح طيري لتنفيذ العملية العسكرية المخططة بنجاح.

يذكر أن الجيش الصومالي قد كثف مؤخرا عملياته العسكرية التي تستهدف عناصر حركة الشباب، التي تخوض معه معارك منذ أكثر من عقد من الزمن، ونجح منذ عدة أشهر في استعادة عدة مناطق من الحركة وسط البلاد.

وفي سياق متصل ، دار صباح اليوم السبت قتال عنيف بين مقاتلي حركة الشباب والقوات الصومالية بدعم من السكان المحليين في مدينة “عيل طير” في إقليم غلغدود بولاية غلمدغ وسط الصومال.

وبدأ الهجوم الذي أسفر وفق الرواية الحكومية عن مقتل 16 مسلحا بانفجارات أعقبها إطلاق نار مباشر بين المسلحين والقوات.

من جانبها زعمت حركة الشباب المعروفة بإيديولوجياتها المتطرفة وتكتيكاتها العنيفة أنها اجتاحت المعسكرات العسكرية الحكومية في المدينة وقتلت العديد من الجنود لكنها لم تحدد عددهم. ولم يتم التحقق بعد من ادعاءات أي من الجانبين بشكل مستقل.

موضوعات متعلقة