اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الحرب الروسية الأوكرانية.. ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 531 ألفا و980 جنديًا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلن الجيش الأوكرانى، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 531 ألفا و980 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية - فى بيان أورته وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، أن الجيش الروسي تكبد خلال الساعات الـ24 الماضية، 1060 جنديا ما بين قتيل وجريح.

وبحسب هيئة الأركان الأوكرانية، فقدت روسيا أيضا منذ بدء العملية العسكرية "8001 دبابة و15 ألفا و372 من المركبات المدرعة و14 ألفا و106 من النظم المدفعية و1106 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و861 من أنظمة الدفاع الجوي و2298 من صواريخ كروز و359 طائرة مقاتلة و326 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 2367 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و19 ألفا و181 من المركبات وخزانات الوقود و11 ألفا و260 طائرة بدون طيار".
أعلنت وزارة الدفاع الروسية ، اليوم الجمعة، اعتراض 70 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الليل في عدة مناطق.

وقالت الدفاع الروسية، إن قواتها دمرت 6 قوارب مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في الجزء الشمالي الغربي من البحر الأسود، بحسب صحيفة إندبندنت كييف الأوكرانية.

مقتل شخص وإصابة 6 آخرون

وقُتل شخص واحد على الأقل، وأصيب ستة آخرون في هجوم جماعي بطائرة بدون طيار على شبه جزيرة القرم المحتلة وكراسنودار كراي وفولجوجراد أوبلاست، والذي قيل إنه شارك فيه أكثر من 100 طائرة بدون طيار، حسبما زعمت السلطات الروسية في 21 يونيو.

وفي وقت سابق، أفادت قنوات تيلجرام الروسية أن حرائق اندلعت في مطار ييسك العسكري في كراسنودار كراي ومصفاة إيليا للنفط بعد هجوم بطائرة بدون طيار.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إنه تم إسقاط 70 طائرة مسيرة فوق شبه جزيرة القرم المحتلة، و43 فوق كراسنودار كراي، وواحدة فوق منطقة فولغوجراد.

وقالت الوزارة إنه تم تدمير ست طائرات مسيرة أخرى تابعة للبحرية في المنطقة الشمالية الغربية من البحر الأسود.

وكتب حاكم كراسنودار كراي، فينيامين كوندراتييف، على تيليجرام، أن موظفًا في محطة الحافلات قُتل بسبب سقوط الحطام، وأصيب أربعة أشخاص آخرين.

ووفقا للتقارير الأولية للشرطة المحلية، فإن الهجوم على مصفاة إيليا تسبب في حريق مساحته 50 مترا مربعا في موقع الهجوم وإصابة شخصين.