اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

روسيا تدعو أمريكا لسحب أسلحتها النووية من أوروبا

بوتين
بوتين

دعت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة إلى سحب أسلحتها النووية من أوروبا، جاء ذلك في بيان صادر عنها اليوم.

ونشرت الولايات المتحدة الأمريكية عدد من الرؤوس النووية في أوروبا، وذلك من أجل ردع روسيا، خاصة في دول شرق أوروبا.

وأرسلت الولايات المتحدة الأمريكية، بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، أسلحة بعيدة المدى إلى كييف لمساعدتها في ضرب أهداف داخل عمق موسكو.

ووجهت روسيا تحذير شديد اللهجة إلى أمريكا من خطورة السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة التي تسلمتها من الغرب مؤخرا، في ضرب العمق الروسي.

وهددت روسيا بنشر أسلحة بعيدة المدى لدى العديد من الدول التي تعادي حكومات الغرب وتهدد مصالحها، وهو ما يشكل خطورة كبيرة على مصالح الغرب.

وكانت دعت الصين خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الثلاثاء الولايات المتحدة إلى وقف تصعيد الصراع في أوكرانيا والعمل على إيجاد حلول للأزمة بدلا من تصعيدها.

وقال نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة قنغ شوانغ إن الصين تدعو الولايات المتحدة إلى العمل الجاد على إنهاء الأعمال العدائية في أوكرانيا بدلا من مواصلة تصعيدها.

وأضاف: "ندعو الولايات المتحدة إلى تكثيف المساعي والجهود بغية إنهاء مبكر للحرب واستعادة السلام في أوكرانيا، بدلا من الاستمرار في تصعيد التوترات وتأجيج المواجهة".

وصرح وزير الخارجية سيرغي لافروف، في وقت سابق أن روسيا تنظر بشكل إيجابي إلى مبادرة السلام الصينية الخاصة بأوكرانيا، لأنها تقترح التعامل مع أسباب الصراع الجذرية.

ونوه بأن الصين تؤكد ضرورة فهم أصول النزاع في أوكرانيا وتقديم ضمانات أمنية للجميع، لكن الغرب ليس مستعدا لذلك.

كما أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وينبين أن الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية المباشرة عن الأزمة الأوكرانية من نشأتها وحتى مرحلتها الحالية.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أكد في أكثر من مناسبة استعداده للتفاوض ولكن استنادا للواقع على الأرض ولمطالب روسيا الأمنية وليس بناء على "الرغبات".

وكان الرئيس بوتين قد طرح في وقت سابق من شهر مايو الجاري مبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية".

وتنص المبادرة على أن روسيا ستعلن الوقف الفوري لإطلاق النار، واستعدادها للتفاوض، بمجرد انسحاب القوات الأوكرانية من أرا

ضي مناطق روسيا الجديدة