اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية لعبة النيران.. إسرائيل تتأهب لردود حاسمة ضد إيران وميليشياتها

حقيقة قطع الكهرباء والغاز في تونس

قطع الكهرباء في تونس
قطع الكهرباء في تونس

نفت الشركة التونسية للكهرباء والغاز صحة ماتم تداوله بشأن قطعها للكهرباء خلال الصيف حيث أعلنت جاهزية بنيتها التحتية وكل محطاتها، مؤكدة قيامها بالاستعداد لمجابهة ذروة استهلاك صيف 2024 حيث لن يتم اللجوء للقطع الدوري بصفة آلية.

ووفق بيان الشركة التونسية؛ فقد طمأنت الشركة التونسية للكهرباء والغاز كافة الحرفاء أنها قامت بكل التدابير والاستعدادات اللازمة لمجابهة ذروة استهلاك الكهرباء خلال هذا الصيف من عمليات صيانة وتعزيز لمنشآت الإنتاج وشبكة نقل وتوزيع الكهرباء.


وسبق أن صرح المدير الأول المسؤول عن الادارة المركزية لشبكة نقل الكهرباء منير حجيج أنّ قطع الكهرباء سيكون دوريا موزعا بين كافة الجهات بمعدل زمني يتراوح بين 15 و 30 دقيقة.

وأشار الي إنه في حال فاق الطلب على الكهرباء إمكانيات الشركة وحفاظا على سلامة المنظومة الكهربائي، وضمانا لاستمرار التزويد بالكهرباء، فقد وضعت الشركة برنامجا لمنظومة طرح الأحمال (Délestage) يأخذ بعين الاعتبار المناطق الحساسة والمنشآت الحيوية، قصد تجنيبها قطع التيار الكهربائي قدر المستطاع وذلك بالتنسيق مع الوحدات الجهوية والأقاليم التابعة للشركة.

كما أكّد الرئيس المدير للشركة التونسية للكهرباء والغاز فيصل طريفة في تصريح أنّ الشركة، سجلت الخميس ذروة الاستهلاك لشهر يونيو الجاري حيث ارتفع الطلب على الكهرباء إلى 4000 ميغاواط، معتبرا هذه الذروة تم تسجيلها خلال كامل صيف 2020.

وقال طريفة إنه سيتم طرح احتمال قطع الكهرباء دوريا لمدة نصف ساعة على بعض المناطق خلال اوقات الذروة هذا الصيف، مؤكدا ان الذروة مرتبطة اساسا باستعمال المكيفات.

وتوقع طريفة ان تبلغ ذروة الاستهلاك هذا الصيف 5200 ميغاواط مشيرا الى امكانية تسجيل نقص بـ 700 ميغاوات سيتم توريدها من الجزائر