اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

الصين تخصص أموالا لأعمال الإغاثة من الكوارث

الصين
الصين

أعلنت جمهورية الصين الشعبية إنها خصصت أموالا لدعم جهود الإغاثة من الكوارث وذلك بعد حدوث أمطار غزيرة وفيضانات خلال الفترة الماضية مما تسبب في تضرر مناطق كثيرة.

وخصصت وزارتا المالية وإدارة الطوارئ في الصين مبلغ 260 مليون يوان (ما يعادل حوالي 36.62 مليون دولار) لدعم الجهود المحلية في الإغاثة من الكوارث، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" اليوم الأحد.

أعلنت وزارة المالية أن الأموال ستُوزع على المناطق المتضررة مثل جيانجسو وشاندونج وخنان وتشونجتشينج وسيتشوان وشنشي. وستُستخدم لتعزيز الاستجابة للطوارئ، بما في ذلك أعمال البحث والإنقاذ، ونقل وإعادة توطين المتضررين، والوقاية من الأخطار المحتملة والكوارث الثانوية، وإصلاح المنازل المتضررة.

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات مفاجئة، وانهيارات أرضية، وتدفقات طينية في العديد من المناطق الصينية، مما أدى إلى تعطيل حركة المرور وإجبار السكان على الإخلاء.

خلال ذروة موسم الفيضانات في الصين، من أواخر يوليو حتى أوائل أغسطس، تسبب الأمطار الغزيرة والأعاصير في ارتفاع منسوب المياه، ما يشكل تهديدًا كبيرًا للمجتمعات المحلية على طول الأنهار وبالقرب من البحيرات وعلى السواحل.

تشير التوقعات إلى أن جميع أحواض الأنهار السبعة الرئيسية في الصين قد تتعرض للفيضانات خلال هذه الفترة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تتحرك الأعاصير نحو المناطق الداخلية، مصحوبة بزيادة في الظواهر الجوية الشديدة والمتطرفة.

أسفر انهيار جسر على طريق سريع بسبب الأمطار الغزيرة في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين مساء الجمعة عن مقتل 12 شخصًا وفقدان 31 آخرين.

وفي مقاطعة سيتشوان بجنوب غربي البلاد، ما زال أكثر من 30 شخصًا في عداد المفقودين بعد أن ضربت فيضانات مفاجئة قرية في مدينة ياآن حوالي الساعة 02:30 من فجر السبت، حسبما ذكرت السلطات المحلية في اليوم نفسه.