اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
الخارجية الفلسطينية: مجزرة مواصي خان يونس انعكاس للفشل الدولي في وقف حرب الإبادة شهداء ومصابين تحت الأنقاض.. الدفاع الفلسطيني يكشف مستجدات خان يونس الجامع الأزهر يوضح حدود زينة المرأة في الإسلام.. تفاصيل محاكمة طارق رمضان.. إدانة حفيد مؤسس الإخوان بتهم الاغتصاب والإكراه حقيقة حذف المواطنين من التموين لامتلاكهم إنترنت أرضي ومحمول.. الحكومة المصرية تكشفها الأوقاف المصرية تحدد خطبة الجمعة القادمة.. «وُلِدَ الهُدَى فَالكَائِنَاتُ ضِيَاءُ» أحزاب الوسط في ألمانيا.. عجز عن الإلهام يفسح المجال لتيارات التطرف المناظرة الأمريكية.. هاريس وترامب في مواجهة معركة الثقل السياسي الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات واشنطن المتفرجة.. كيف تعزز المصالح الأمريكية استمرار الصراع في غزة؟ الانتخابات الأردنية تحت وطأة الأزمات.. نداء للأمل وسط الغضب الشعبي والوضع الاقتصادي الصعب مدير سابق لنزع السلاح وسلمية الطاقة النووية.. من هو السفير تميم متحدث الخارجية الجديد؟

الامارات تشارك في ملتقى الإعلام البترولي لدول الخليج

شاركت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة عن دولة الإمارات، في أعمال ملتقى الإعلام البترولي الخامس لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد خلال الفترة من 7 إلى 8 أغسطس الجاري في صلالة بسلطنة عمان الشقيقة.

يهدف الملتقى إلى تعزيز دور الإعلام في دعم قضايا قطاع الطاقة، خصوصا في النفط والغاز.

مثل وفد الإمارات خلال الملتقى الذي ينعقد تحت مظلة الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، هناء الصوري، مديرة إدارة الاتصال الحكومي في وزارة الطاقة والبنية التحتية، والمهندسة عهود الحمادي إداري رئيسي سوق شؤون البترول والغاز.

وأكدت هناء الصوري أن مشاركة الوزارة تأتي في إطار الالتزام بتعزيز التعاون الإقليمي وتبادل الخبرات والمعرفة بين دول المجلس في مختلف المجالات، خاصة الإعلام البترولي، الذي يلعب دورا محوريا في توعية المجتمع بأهمية قطاع الطاقة، وكذلك في تسليط الضوء على الجهود المستمرة التي تبذلها دول الخليج لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الحيوي.

وقالت"ندرك تماما أن الإعلام شريك رئيس في مسيرة الإنجازات، ويلعب دورا أساسيا في توفير المعلومات الدقيقة في مختلف القطاعات، لا سيما التطورات في قطاع الطاقة".

وأضافت "نؤكد أهمية بناء جسور التواصل الفعّال بين الإعلاميين وصنّاع القرار في هذا المجال، لضمان توصيل الرسائل بشكل واضح وشفاف، وتعزيز وعي المجتمع بأهمية استخدام الموارد الطبيعية بشكل مستدام".

وأوضحت أن وزارة الطاقة والبنية التحتية تؤمن بأهمية الشراكة والتعاون مع دول مجلس التعاون الخليجي، لضمان أمن الطاقة واستدامتها، وأن الوزارة ملتزمة بمواصلة العمل على تنفيذ مشاريعها الاستراتيجية التي تهدف إلى دعم التنمية المستدامة، وتعزيز التحول نحو الطاقة النظيفة، بما ينسجم مع رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق مستقبل أكثر ازدهارا واستدامة".

يذكر أن برنامج الملتقى تضمن جلسات نقاشية وورش عمل استهدفت محاور متعلقة بتعزيز الاستفادة من الثروة البترولية، وتطوير مهارات الإعلاميين في مجال الطاقة، وتسليط الضوء على التحولات في الطاقة وأهمية أمنها عالمياً.

وتطرق الملتقى إلى قضايا الاستدامة البيئية والاجتماعية في قطاع الطاقة، ودور الإعلام في مواجهة التحديات المستقبلية.