اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

صفقة الدم.. حماس: موافقة أمريكا على تعزيز الآلية الإسرائيلية تؤكد شراكتها في حرب الإبـــادة

حركة حماس
حركة حماس

أعلنت حركة حماس ، اليوم الأربعاء، موافقة واشنطن على بيع أسلحة لإسرائيل ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار "تأكيدًا على شراكتها في التطهير العرقي للفلسطينيين في غزة".

وقالت الحركة في بيان نقلته وكالة "الأناضول": "تواصل دعم الإدارة الأمريكية المالي والعسكري للكيان الصهيوني، يؤكد مجددًا أنها شريك كامل في حرب الإبادة والتطهير العرقي والمجازر الوحشية ضد شعبنا الفلسطيني".

وأضاف البيان: "صفقة الأسلحة تأتي في إطار الدعم اللامحدود، والتبنّي الكامل للسلوك العدواني لهذا الكيان المارق عن الأنظمة والقوانين الدولية".

وتابع: "نؤكّد أن كل خطوات دعم كيان الاحتلال المارق وإسناده في جرائمه وانتهاكاته، واستهتاره بالقوانين الدولية والأعراف الإنسانية؛ لن تضمن للكيان الصهيوني أمنًا أو نصرًا".

ولفت البيان، إلى أن "شعبنا الفلسطيني وشعوبنا العربية والإسلامية وقوى المقاومة وكل أحرار العالم، سيواصلون التصدي له ولجرائمه حتى دحره عن أرضنا".

وأمس الثلاثاء، وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على بيع أسلحة لإسرائيل ضمن صفقة قيمتها 20 مليار دولار تشمل مقاتلات "إف 15" ومركبات مدرعة وقذائف دبابات وصواريخ جو ـ جو.

وفي سياق آخر، قال المرشد الإيراني علي خامنئي إن هدف العدو من الحرب النفسية هو دفعنا نحو التراجع سياسيًا واقتصاديًا لتحقيق مآربه، وفق ما ذكر موقع نور نيوز.

وذكر خامنئي خلال لقاء بأعضاء المؤتمر الوطني لشهداء محافظة كهكيلويه وبوير أحمد: "شباب عصر الدفاع المقدس وقفوا بكل قوتهم في وجه الحرب النفسية التي مارسها العدو".

واعتبر أن أحد الركائز الأساسية للحرب النفسية على الأمة وإيران هو المبالغة في قدرات الأعداء، مضيفا: "منذ بداية انتصار الثورة وهم يقولون لأمتنا بطرق مختلف يجب أن تخافوا من أمريكا وبريطانيا والصهاينة".

وأردف : "لقد شعرت أمتنا أنها قادرة على فعل أشياء عظيمة بالاعتماد على قدراتها الداخلية و الاعداء لايستطيعون ان يعملوا شيء امام وحدة الامة الايرانية".