اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

قلق في تل أبيب.. استقالة قائد القوات البرية الإسرائيلية من منصبه

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أفاد الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، استقالة قائد القوات البرية الإسرائيلي تامير يديعي من منصبه، وذلك حسبما أفادت صحيفة " تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية.

وقال استقال موقع "والا" العبري، إن استقالة تامير يديعي جاءت بسبب أسباب شخصية.

وأضاف الموقع العبري، أن استقالة قائد القوات البرية أحدثت حالة من القلق في هيئة الأركان الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، قال زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، اليوم الثلاثاء، إنه لا يوجد أحد في تاريخ إسرائيل عزز من قوة حركة حماس الفلسطينية أكثر من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

وأكد لابيد أن "نتنياهو سيد الفشل.. لا يريد استعادة المحتجزين هو يريد حرباً إلى الأبد".

وفي رسالة لنواب الكنيست من أحزاب الانتلاف، قال لابيد: "انتم مواطنون في أكبر كارثة في تاريخ اسرائيل".

وقال لابيد: "نتنياهو تحدث اليوم وكأن 7 أكتوبر لم يحدث في عهده، وكأنه غير مسؤول ومذنب في أفظع كارثة ومذبحة في تاريخ إسرائيل".

كان زعيم المعارضة الإسرائيلي، انضم لعائلات الرهائن وحث على "الإضراب العام" يوم الاثنين، للضغط على حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو لإبرام اتفاق لإطلاق سراح الذين ما زالوا محتجزين داخل غزة.

وأشار في منشور عبر صفحته على "فيسبوك" إلى أن الرهائن "كانوا على قيد الحياة لكن قرر نتنياهو وحكومة الموت التابعة له عدم إنقاذهم".

وأوضح أنه "لا يزال هناك رهائن على قيد الحياة، ولا يزال بإمكاننا التوصل إلى اتفاق".