اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
تفجير البيجر.. متحدث أمريكا يعلق على هجمات إسرائيل تجاه لبنان رئيس جامعة الأزهر: مناهج كلياتنا تعتمد على محاربة التطرف والإرهاب المرة الأولى.. لماذا يزور رئيس الإمارات أمريكا الاثنين المقبل؟ سفراء ١٠٠ دولة.. وكيل الأزهر: نقدم أفضل الخدمات للطلاب الوافدين تعقيبا على حديث الإمام الأكبر عن تفضيل بعض أنبياء الله.. «الأزهر للفتوى»: اجتزاء الكلمات من سياقها لتحويل معناها افتراء وتدليس ينافي الأمانة وزير التعليم المصري يحدد الشكل الجديد للثانوية العامة.. تعديل المناهج ومنع الغش والحضور قطر توقع اتفاقية تنظيم ”الترانزيت” بين الدول الأعضاء بالجامعة العربية وزير الشؤون الإسلامية السعودي: الخطاب الملكي يُجسّد المواقف الثابتة لنصرة القضايا الإسلامية مرصد الأزهر ينظم ندوة توعوية للطالبات لتحصينهن ضد الأفكار المتطرفة اختيار 43 أستاذا بالأزهر بقائمة أفضل 2 % من المؤثرين في العلوم الرئيس الفلسطيني يعلق على قرار الأمم المتحدة بشأن الاحتلال الإسرائيلي أكاديمي عراقي: دعوة شيخ الأزهر تحمل رؤية صادقة.. تعرف عليها

أمريكا: التحقيق الأولي في مقتل أمريكية بالضفة الغربية لا يبرئ إسرائيل

البيت الأبيض
البيت الأبيض

قال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الاثنين، إن النتائج الأولية التي توصلت إليها السُلطات الإسرائيلية بشأن مقتل الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي بالضفة الغربية لا تبرئ قوات الأمن الإسرائيلية.

وفى وقت سابق قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه من المرجح جدًا أن قواته أطلقت الرصاصة التي قتلت المرأة خلال احتجاج بالضفة الغربية، لكنه أضاف أن وفاتها كانت غير مقصودة وعبّر عن أسفه العميق.

واعترف جيش الاحتلال، في بيان له، إن التحقيق الأولي الذي أجراه في وفاة المواطنة الأمريكية آيسينور إزجي إيجي خلال مظاهرة في الضفة الغربية المحتلة الأسبوع الماضي خلص إلى أنه "من المرجح للغاية" أن تكون قد أصيبت "بشكل غير مباشر وغير مقصود" بنيران قواته.

وأصيبت إيجي، 26 عامًا، برصاصة في رأسها أثناء احتجاج في بلدة بيتا، الجمعة الماضي، وكانت إدارة بايدن قد ضغطت على إسرائيل لتقديم معلومات سريعة عن الحادث، وانتهى تحقيق جيش الاحتلال بسرعة غير عادية بسبب حقيقة أنها كانت أمريكية في المقام الأول، وفق "أكسيوس" الأمريكي.

وحذّر ميلر خلال حديثه مع الصحفيين، اليوم بحسب "رويترز"، من أن واشنطن ستدرس اتخاذ تدابير أخرى إذا لم تقتنع بتحقيق إسرائيلي كامل.

وأكد أن واشنطن تواصل الحوار مع الشركاء في المنطقة خاصة مصر وقطر لتقديم مقترح معدل بشأن وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف أنه ليس لديه جدول زمني لطرح هذا المقترح المتوقع منذ عدة أسابيع.

وأردف أن واشنطن تحاول التأكد من أن المقترح، يمكن أن يدفع إسرائيل وحركة حماس للوصول إلى اتفاق نهائي.