اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

برلمان الإمارات يشارك بمنتدى النساء الأورو - آسيوي في سانت بطرسبرغ

برلمان الإمارات
برلمان الإمارات

شارك وفد الشعبة البرلمانية الإماراتية برئاسة مريم ماجد بن ثنية النائب الثاني لرئيس المجلس الوطني الاتحادي رئيسة الوفد، في منتدى النساء الأورو- آسيوي، الذي عقد على مدى يومين في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية بعنوان" الحوار البرلماني الدولي: مهمة المرأة في تشكيل أجندة جديدة للسلام والثقة".

ضم وفد الشعبة كل من: الدكتورة سدرة راشد المنصوري، والدكتورة موزة محمد الشحي، ومنى خليفة حماد، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وعفراء راشد البسطي الأمين العام المساعد لقطاع الاتصال البرلماني.

وألقت مريم بن ثنية كلمة خلال الجلسة استعرضت خلالها جهود دولة الإمارات في تمكين المرأة في عدد من المجالات سيما الدبلوماسية منها، حيث تعمل المرأة الإماراتية في السلك الدبلوماسي سفيرة ودبلوماسية في البعثات الخارجية للدولة، مشيرة إلى تقلد المرأة الإماراتية منصب المندوبة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، والتي قادت مشاركة الدولة بفعالية خلال ترؤس مجلس الأمن في العام السابق.

وأشارت إلى "مبادر الشيخة فاطمة بنت مبارك لتمكين المرأة في السلام والأمن" بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة لتدريب النساء على العمل في القطاع العسكري وقطاعي الأمن والسلام، وزيادة عدد النساء المؤهلات للعمل في القطاع العسكري، وإنشاء شبكات لدعمهم حول العالم.

كما شاركت بن ثنية في جلسة بعنوان "حوار بين نساء روسيا والعالم العربي"، أكدت خلالها أن تعزيز ريادة الأعمال النسائية ليس فقط مسألة مساواة بين الجنسين، بل هو حجر الزاوية في استراتيجيتنا التنموية الوطنية، حيث ساهم المجلس الوطني الاتحادي في تطوير الأطر التشريعية التي تدعم طموحات رائدات الأعمال الإماراتيات، من خلال التشريعات والقوانين التي تساعد في الوصول إلى التمويل، وتعزز تكافؤ الفرص، وضمان بيئة أعمال خالية من التمييز القائم على نوع الجنس.

فيما شاركت الدكتورة سدرة راشد المنصوري، و الدكتورة موزة محمد الشحي، و منى خليفة حماد، في جلسات المنتدى حول: نساء من أجل كوكب نظيف وأمن غذائي، وتأثير المرأة على الاقتصاد التنمية في الواقع الجديد، والنساء: العمل معا من أجل مجتمع صحي، تعاون بلا حدود.

موضوعات متعلقة