اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي
«البحوث الإسلامية» يصدر عدد ربيع الآخر من مجلة الأزهر.. وملف عن المولد النبوي الشريف الأسد يعلق على ”صواريخ إيران”.. درس لإسرائيل ما الأوضاع التي يجوز فيها أداء صلاة الفريضة جلوسا؟.. الإفتاء تجيب الكيان الإسرائيلي يواصل قصفه على قرى وبلدات جنوبي لبنان رئيس الإمارات والرئيس الصربي يشهدان تبادل اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة ”الفارس الشهم 3” تواصل تقديم المساعدات إلى سكان غزة بين الضغوط الداخلية والتحديات الإقليمية.. كولومبيا أمام معضلة فنزويلية مفتي الديار المصرية: البرنامج التدريبي لعلماء ماليزيا يستهدف تأهيلهم بأحدث الأدوات الفقهية لإدارة الفتوى أرض المعاناة.. السودان بين الدمار والنزوح في ظل الحرب المستمرة الذكرى الأول لهجوم 7 أكتوبر.. جرس إنذار عالمي للتهديدات الإرهابية في اليوم العالمي للمعلم.. مفتي الديار المصرية: الإسلام دين العلم والمعرفة وتعمير الكون وزير الأوقاف المصري: البرنامج التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية خلاصة الخبرة وعصارة المعرفة المصرية

41825 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة

العدوان الإسرائيلي على غزة 
العدوان الإسرائيلي على غزة 

أعلنت الوكالة الرسمية الفلسطينية "وفا" اليوم السبت عن ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,825 شخصًا، معظمهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأفادت الوكالة بأن عدد الإصابات قد ارتفع إلى 96,910 منذ بداية العدوان، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات، حيث تمنع قوات الاحتلال وصول فرق الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

كما أشارت الوكالة إلى ارتكاب قوات الاحتلال لثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 23 مواطنًا وإصابة 66 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، مما يزيد من حجم الكارثة الإنسانية التي يعاني منها سكان غزة.

العدوان الإسرائيلي على غزة في يومه الـ364

دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ 364، مما أسفر عن مقتل عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين، مع استمرار الدمار الواسع في القطاع. وفي فجر يوم الجمعة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف طيران الاحتلال لمناطق في خان يونس ودير البلح.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن طائرات الاحتلال قصفت منزلاً لعائلة فلسطينية في دير البلح، بالإضافة إلى استهداف منازل ومواقع تأوي نازحين في نفس المنطقة. كما ألقت طائرات الاحتلال قنابل حارقة أدت إلى اندلاع حرائق في مخيم النصيرات.

وفي خان يونس، استهدفت الطائرات الإسرائيلية عدة مواقع، بما في ذلك منزلاً لعائلة أبو جزر، مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى. وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب ثلاث مجازر خلال الساعات الـ 24 الماضية، مما رفع حصيلة الشهداء إلى 41,802 شهيد و96,844 إصابة منذ السابع من أكتوبر.

في رام الله، استشهد 18 فلسطينيًا وأصيب آخرون في غارة على مقهى شعبي بمخيم طولكرم. وأكد محافظ طولكرم أن هذه المجزرة تضاف إلى سلسلة الجرائم التي تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني، مطالبًا بوقف هذه الانتهاكات.

من جهته، أدان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة المجازر المتصاعدة، محملاً حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم، ومؤكدًا على ضرورة تدخل الإدارة الأمريكية لوقف هذه الانتهاكات.

كما أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح المجزرة في طولكرم، مشيرًا إلى أنها جريمة حرب وانتهاك صارخ للقوانين الدولية. وطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لمحاسبة قادة حكومة الاحتلال على جرائمهم.