اتحاد العالم الإسلامي
اتحاد العالم الإسلامي
رئيس مجلس الإدارة د. محمد أسامة هارون رئيس التحرير محمود نفادي

إيران: مستمرون في دعم القضية الفلسطينية والمقاومة ضد إسرائيل

وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي

قال عباس عراقجي، وزير الخارجية الإيراني، اليوم السبت، إنّ "طهران مستمرة بتقديم الدعم للقضية الفلسطينية ومحور المقاومة ضد إسرائيل".

وأضاف "عراقجي"، خلال لقائه جمعًا من قياديي فصائل المقاومة الفلسطينية، في أثناء زيارته العاصمة السورية دمشق، أن "دماء الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وسائر الشهداء على طريق القدس الشريف، ستجعل شجرة المقاومة أكثر قوة".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية "تسنيم"، بأن وزير الخارجية الإيراني أكد تحقيق النصر على الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على استمرار السياسات المبدئية لإيران بهدف دعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف، والدفاع الشامل عن المقاومة في المنطقة ضد الاحتلال.

كان وزير الخارجية الإيراني توجه إلى لبنان أمس، والتقى رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لمناقشة مستجدات الساحة اللبنانية، وأكد أن بلاده تدعم حق لبنان في مواجهة جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واليوم، توجه إلى دمشق علي رأس وفد في زيارة رسمية إلى سوريا، حيث يلتقي بالمسوولين السوريين رفيعي المستوي لمناقشة العلاقات الثنائية و التطورات الإقليمية، بحسب بيان صادر عن الخارجية الإيرانية.